الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيناس تستغيث بمحكمة الأسرة: «عاوزة من طليقي 80 ألف جنيه نفقة»

الأربعاء 12/مايو/2021 - 05:18 ص
سنين بتحايل عليه
سنين بتحايل عليه يصرف على بناته وهو رافض

«رافض يصرف عليا أنا والبنات».. بهذه الجملة استهلت إيناس حديثها أمام محكمة الأسرة تُطالب بحقها وحق بناتها في النفقة من زوجها "عادل.ع"، والذي طلقها أثناء حملها بتوأمتيها ورفض بعدها سداد النفقة المقررة عليه.

سنين بتحايل عليه يصرف على بناته وهو رافض
البداية كانت بزواج "إيناس" من "عادل"، قصة حب كانت هي الطرف الوحيد فيها، لترى بعد الزواج حقيقته البشعة، فهو شخص أناني لا يهتم إلا بنفسه، إنسان جشع تركها بعد علمه بحملها في الشهر الثالث وامتنع عن النفقة عليها، لتقرر هي بعد الوضع برفع دعوى نفقة ولكنه امتنع أيضًا عن دفعها.

وقالت: «سابني وهرب، مش عاوز يتحمل مسؤولية بنتين، طيب اتجوزني ليه من البداية، سنين بتحايل عليه وهو رافض».

البنات كبرت ومصاريفها زادت
وتابعت: «البنات كبرت ومصاريفها زادت، وأنا بتحايل عليه من 2009 يفكر فيهم وهو إنسان جشع، بيرفض ويتهرب مني»، لتقرر الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لتطالب بنفقة لبناتها منذ أن حملت بهما قيمتها 60 ألف جنيه،  كما طالبت بنفقة شخصية ليها تبلغ 20 ألف جنيهًا.


وحسب نص المادة رقم 82 فإن « النفقة للمعتدة من طلاق أو فسخ ولو كان بسبب من جهتها مع مراعاة أحكام الخلع والتطليق وحال الزوج يسرًا وعسرًا عند تقديرها».

كما نصت المادة رقم 83 على أن « نفقة العدة الواجبة على الرجل دينًا فى ذمته من تاريخ الفرقة بلا توقف على قضاء أو تراض ولا يسقط إلا بالأداء أو الإبراء الثابتين».

ads
ads