الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سرق ورثي وهرب».. زينب لـ محكمة الأسرة: «عاوزة نفقة ولادي»

الأحد 16/مايو/2021 - 05:40 م
محكمة الأسرة:
محكمة الأسرة:

«جوزي ميعرفش ربنا، سرق ورثي من أبويا وهرب، ورفض يطلقني عشان مطالبش بنفقة».. بتلك الكلمات بكت "زينب" أمام محكمة الأسرة، وهي تطالب زوجها "سيد" بنفقة لها ولأطفالها تعويضًا عن 6 سنوات امتنع فيها عن النفقة عليهم.

سرق ورثي وهرب
تزوجت سيد منذ 25 عامًا، وكانت وقتها بعمر الـ29 عامًا، لم ترى بمدة الزواج يومًا عادلًا، دائمًا يهينها ويسمعها أصعب الألفاظ، حين تناقشه أو تطلب منه شيئًا صغيرًا.

وقالت: «اللي يشوفني يقول عليا عجزت وعمري 60 سنة، وأنا عمري 35 سنة، نفسي ربنا ينصفني على ظلمه ليا ولعيالي».

عاوزة نفقة ولادي
وتابعت: «عشت مع راجل ميعرفش حاجة عن ربنا، سرق فلوسي وميراث أبويا، وهرب مع واحدة تانية»، لتطلب منه الطلاق، حتى تحصل على حريتها، ومعه معاش والدها ولكنه رفض عتقها، وتركها معلقة حتى يعاقبها على ذنب لا تعرفه، ولكنها علمت بعد ذلك بتطليقها غيابيا.

لم يمر يوما هادئا في علاقتها مع زوجها، فهو لا يملك سوى قلب قاسي، لا يعرف شيء عن الرحمة، وأخيرًا سرق أموالها ليتمتع بها مع امرأة أخرى، ورغم علمه بحاجتها هي وأبنائه للأموال ولكنه تركها تمد يدها لتطعم أولادها « الناس الغريبة هي اللي كانت بتصرف عليا، وهو راميني كأني عدوته»، لتقرر الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب حمايتها من الفقر والجوع.

وحسب نص المادة رقم 82 فإن « النفقة للمعتدة من طلاق أو فسخ ولو كان بسبب من جهتها مع مراعاة أحكام الخلع والتطليق وحال الزوج يسرًا وعسرًا عند تقديرها».

اقرأ أيضًا.. 

كما نصت المادة رقم 83 على أن « نفقة العدة الواجبة على الرجل دينًا فى ذمته من تاريخ الفرقة بلا توقف على قضاء أو تراض ولا يسقط إلا بالأداء أو الإبراء الثابتين».

ads