الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتجنبي الآثار السيئة للشاي الأخضر

الأربعاء 12/مايو/2021 - 10:21 ص
هير نيوز

الشاي الأخضر هو أحد أقدم أنواع شاي الأعشاب. معروف على نطاق واسع بفوائده الصحية، وفقدان الوزن هو الأهم. ويعتبر مستخلص الشاي الأخضر آمنًا للاستهلاك عن طريق الفم أو وضعه محليًا على الجلد لفترة قصيرة من الوقت.

ويحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومواد أخرى، لا تسبب هذه المواد عادة مشاكل عند تناولها باعتدال، ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية للشاي الأخضر.

وفقا لموقع eat، فيما يلي قائمة بالطرق التي يمكنك من خلالها تجنب الآثار السيئة الأكثر شيوعًا للشاي الأخضر:


1-كوني على دراية بالآثار الجانبية للشاي الأخضر
يمكن أن يسبب تناول الكافيين مجموعة من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، مثل الحموضة وحرقة المعدة والغثيان ومشاكل النوم والتهيج والعصبية وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها. يمكن أيضا أن يتداخل مع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.
الدراسات تشير إلى أن تناول الشاي الأخضر يتعارض مع امتصاص الكالسيوم والحديد في الجسم. لذلك لا ينصح به لمن يعانون من فقر الدم أو هشاشة العظام.


2-ممنوع للحوامل
نظرًا لمستوى الكافيين، يمكن أن يكون الشاي الأخضر غير آمن للنساء الحوامل. إذا استهلك بكميات كبيرة، فقد يسبب مشاكل لكل من الأم والطفل.

3-لا تشربي الشاي عندما يكون ساخنا جدا
إن شرب الشاي الساخن عندما يكون الجو حارًا يضر بالجهاز الهضمي. تتراوح درجة الحرارة المثالية بين 56-62 درجة مئوية. أيضا الشاي البارد يشجع على نمو البلغم. بمجرد أن يبرد الشاي، يبدأ في التأكسد ويتلاشى اللون والرائحة ؛ كما تفقد العناصر الغذائية الأخرى. ومن ثم، فمن المستحسن إنهاء الكوب الخاص بك بمجرد وصوله إلى درجة حرارة مقبولة.

4-لا تشربي الكثير منه
يمكن أن يحتوي الشاي الأخضر على كمية من الكافيين والبوليفينول عالية التركيز، والتي يمكن أن تؤدي إلى إنتاج الكثير من أحماض المعدة في الجسم، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في المعدة.

5-لا تفرطي في التخمير
من الشائع لدى بعض الأشخاص شرب الشاي، الذي يتم نقعه عدة مرات. تحتوي أوراق الشاي على مواد ضارة بجسمك، اذا تم نقعها لمدة طويلة يمكن أن تغير التركيب الكيميائي للشاي، مما يجعله مذاقًا مرًا ويسلبه من العناصر الغذائية الأساسية.

6-لا تشربي الشاي على معدة فارغة
يمكن أن تؤدي الأحماض الموجودة في الشاي إلى تهيج المعدة الفارغة.

ads