الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تكشف موقف طلاب أولى وثانية ثانوي الراسبين في امتحانات أبريل

الأربعاء 12/مايو/2021 - 01:43 م
التعليم تكشف موقف
التعليم تكشف موقف طلاب أولى وثانية ثانوي الراسبين في امتحانا

عقب ظهور نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، في بعض المدارس، وجد بعض الطلاب أنفسهم لم يجتازوا أو يحققوا درجة النجاح في امتحان شهر أبريل، يتساءل أولياء الأمور والطلاب عن موقف الطلاب من ذلك.

بدأت بعض المدارس بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية في إعلان نتيجة امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بامتحانات شهرية، نظرا للظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر ودول العالم، وانتشار جائحة كورونا.

وكشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن موقف الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي، الذين لم يجتازوا امتحانات شهر أبريل.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ "هير نيوز"، أنه سيتم إجراء امتحان تكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان شهر أبريل، ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية.

وشدد نائب الوزير لشئون المعلمين على أنه سيتم عقد الامتحان التكميلي بمعرفة المدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

وأوضح حجازي، أنه يعقد الامتحان التكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤالًا (اختيار من متعدد) لكل مادة وفي زمن قدره ساعة، مشيرا إلى أنه أنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

ads