الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللحظات الأخيرة من ليلة العيد.. نصائح لتنظيف منزلك في أقل وقت

الأربعاء 12/مايو/2021 - 08:51 م
نصائح لتنظيف منزلك
نصائح لتنظيف منزلك في أقل وقت

يُعد شهر رمضان المعظم لدى البعض هو شهر التأمل والتقرب الى الله، فتقوم العديد من ستات البيوت بترتيب منازلهن وتنظيفها وترتيبها قبل الشهر الكريم، في محاولة لتقليل الحاجة إلى التنظيف والترتيب اليومي أثناء الصيام، ومع الانشغال بالعبادات وأيضًا العزومات خلال هذا الشهر قد يصعب على البعض ترتيب وتنظيف البيت استعدادًا للعيد.

نصائح لتنظيف منزلك في أقل وقت
«هير نيوز» قدمت لهؤلاء بعض النصائح المفيدة لتنظيف وإعداد منزل منظم في اللحظات الأخيرة من ليلة العيد، وفقًا لموقع "Uwavecleaning".

إعادة ترتيب
أول شيء يجب فعله هو التخلص من الأغراض غير المفيدة من كل غرفة في المنزل، زجاجات المنظفات الفارغة تقريبًا، والشوك والملاعق المكسورة، والكرتون الذي لا تستخدميه، اخلعي جميع ملاءات وأغطية الأثاث، أعيدي ترتيب كل درج وخزانة واستخدم أيضًا أحدهما للتخلص من الأشياء والآخر للعناصر المفيدة وغير التالفة التي لم تعد بحاجة إليها، لكي تتبرع بها بعد ذاك.

مرحلة التنظيف
بعد ذلك، قومى بكنس الغرف جيدًا ولا تنسي نفض الغبار عن النوافذ والعتبات وأسطح الأثاث، باستخدم المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة لأجهزة التلفزيون والأجهزة الأخرى، افعلي ذلك لكل غرفة قبل استخدام ممسحة ومطهر لإنهاء التنظيف، وأخيرًا نظفي الحمام، حتى تتمكني من غسل الملابس قبل العودة إلى غرفك التي تم تنظيفها حديثًا.

تزيين البيت
بعد التنظيف، استبدلي السجاجيد والمفروشات والأغطية الأخرى لأثاثك. إذا أمكن، التزم بوضع أو لوحة ملونة لجعلها تبدو جذابة من الناحية الجمالية، لا تنسَي وضع مفارش المائدة أو إخراج فراش جديد خاص بالعيد.

حماية الأطفال
إذا كنت تستقبلين ضيوفًا صغارًا أو لديك أطفال صغار، فهذا وقت رائع للتحقق من أن منزلك آمن للأطفال للتجول فيه، احتفظي بأي عنصر بنهايات مدببة داخل أو بعيدًا عن حواف الطاولات والأرفف، وأغلقي الغرف إذا لزم الأمر للتأكد من أن الأطفال لا يتجولون فيها ويؤذون أنفسهم او انقلى الطاولات والكراسي بعيدًا عن المداخل.

قائمة التسوق
الآن إلى الجزء الممتع، إليك بعض العناصر التي ستساعد في الحفاظ على منزلك منعشًا وتمكين التنظيف السهل.

- شموع معطرة
اشتري ثلاث أو أربع شموع برائحة مهدئة مثل اللافندر أو الزعفران، وتأكدى من أن الرائحة خفية لأن بعض البالغين والعديد من الأطفال غالبًا ما يكونون حساسين للروائح القوية جدًا على الأنف.

- الهدايا
قد يكون هذا صعبًا، خاصةً إذا قمت بذلك في اللحظة الأخيرة، كما يفعل معظم الناس، إذا لم يكن لديك وقت، يمكنك استخدام علبة من الشوكولاتة أو العطور أو حتى البطاقات المصنوعة منزليًا.

العناصر التي يمكن التخلص منها
للقاءات لأكثر من 5 أشخاص، وخاصة في ظل جائحة كورونا من الأفضل استخدام الأطباق والأكواب وأدوات المائدة التي تستخدم لمرة واحدة، هذا يجعل التنظيف أسهل ويريح ضيوفك أيضًا، بالنسبة للحلويات والمشروبات، يمكنك تقديمها مسبقًا في أوعية أو أكواب يمكن التخلص منها.

اقرأ أيضًا..

الفوط الورقية
عندما يكون لديكِ عزومة في البيت قومى بتوزيع فوط اليد والمطبخ الورقية واجعليها متاحة في كل اركان المنزل.

أكياس قمامة كبيرة
قد تحتاجين إلى كيس قمامة كبير أو اثنين لتنظيف ما بعد التجمع، إنها مفيدة لأنها لا تمتلئ مبكرًا وتسمح لك بالمرور عبر المنزل بأكمله بواحد فقط.

تنظيف وإزالة الغبار
امنحي كل غرفة جولة سريعة أثناء فرد الملاءات أو التقاط الأكواب، خذى قماشة معك وامسحي أي أوساخ، ضعى كل الأطباق المستعملة (التي تستخدميها لمرة واحدة) في كيس قمامة وقومي بإلقائها.

ads