الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هدى سلطان وأزواجها الأربعة.. أسرار لا تعرفيها عن حياة بهيجة عبد السلام

الخميس 13/مايو/2021 - 03:22 ص
هدى سلطان وأزواجها
هدى سلطان وأزواجها الأربعة

عشقت الفن والغناء منذ نعومة أظافرها، بسبب نشأتها في بيت فني ساعد على تنمية وزرع حب هذا الفن في قلبها، شقيقها الفنان محمد فوزي؛ وحينما بدأت بالظهور بين المطربين أحبها عشاق الغناء، هكذا هى هدى سلطان.

هدى سلطان
تميزت الفنانة هدى سلطان بصوتها العذب في الغناء الذي جذب الجمهور العاشق للغناء إليها، وكذا أدائها أمام الكاميرا، والذي جسدت فيه دور المرأة التي تكافح من أجل الحصول على حب زوجها، ويظهر هذا واضحًا في فيلم "رصيف نمرة خمسة"، الذي كان من بطولة الفنان الراحل فريد شوقي، والفنان القدير زكي رستم، ومحمود المليجي، وغيرهم من كوكبة الفن ونجومه.

من هي هدى سلطان؟
اسمها الحقيقي بهيجة عبد السلام عبد العال، وعرفت أيضًا في بداياتها باسم "جملات"، شقيقها الفنان محمد فوزي الذي يكبرها بـ7 أعوام، وأيضًا شقيقتها الفنانة هند علام.

وعن سبب اختيارها اسم هدى سلطان، قالت: «محاميتي مفيدة عبد الرحمن، قالت لي في يوم إن اسم (هدى) سيليق بي كثيرًا، ثم اتصل فجأة صديق لها يُدعى (سلطان)، فجاء الاسم بمحض الصدفة، وأصبح اسمي منذ ذلك الوقت هدى سلطان».

والدها وأخوها عارضا مشاركتها في الوسط الفني
عارض والداها وأخوها دخولها أو حتى ممارستها على سبيل الهواية لأي مشهد، حيث قالت في تصريحات صحفية: «كان الوالد حريصًا على أن يكون تعليمنا جميعًا دينيًا، وأذكر أنني تعلمت وحفظت القرآن الكريم كاملًا بقريتي في محافظة الغربية».

زواج هدى سلطان
تزوجت المنتج والموزع السينمائي، فؤاد الجزايرلي، وفشل زواجهما، وتزوجت بعده فؤاد الأطرش، ثم فريد شوقي الذي أنجبت منه ابنتيها ناهد ومها، وعاشت معه 15 عامًا، ثم تزوجت بعده المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

اقرأ أيضًا..

وقالت "هدى"، في إحدى حواراتها أيضًا، إن العيد في حياتها زواج وطلاق، موضحة أنه عندما بلغ عمرها 14 عاما، وجدت نفسها في بيت أول أزواجها مع أول أيام العيد، ومثلما دخلت هدى بيت الزوجية في يوم عيد خرجت منه في أول يوم عيد أيضًا.

ads
ads