الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس الإنسان.. 5 مواقف دعم فيها السيسي المرأة المكافحة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 05:29 م

مع اقتراب نهاية 2020 نتذكر بعض المواقف الإنسانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، مع السيدات، فكان الرئيس حريص على "جبر الخواطر"، من الحاجة زينب لسائقة الميكروباص، وغيرها من المواقف التي تثبت دعم الرئيس للمرأة. 

الرئيس الإنسان.. هكذا كان ملخص لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع بعض السيدات، ليضرب نموذجاً قوياً في مهارات التواصل الإنساني، وخلال التقرير التالي نرصد بعض المواقف الإنسانية للرئيس. 


فتاة عربة الإسكندرية
التقى الرئيس السيسي، فتاة عربة الإسكندرية، في نوفمبر 2016، بمني السيد، الشهيرة إعلامياً بـ"فتاة عربة الإسكندرية".

تعود قصة هذه السيدة حينما ظهرت في صورة على موقع التواصل الاجتماعي، أثناء قيادتها عربة محملة بالبضائع لبيعها، وما إن علم الرئيس السيسي بقصتها حتى وجه الرئيس بتوفير شقة سكنية لها مجهزة بالكامل، ومنحها سيارة للعمل عليها.

الأمر لن يتوقف على ذلك بل كرمها في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، وقال عنها الرئيس: "هذه السيدة تُعد نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين".



الحاجة زينب

في يوليو 2014، بينما كان يطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي الجرائد صباحًا وجد موضوعاً إنسانياً عن سيدة تدعى "زينب"، تبرعت بالحلق الخاص بها لصندوق "تحيا مصر"، في يوليو 2014.

"زينب" سيدة في العقد التاسع من عمرها استقبلها الرئيس في مقر الرئاسة، ووعدها بعد تقبيل رأسها، بالحج: "هتحجي على حسابي".


سيدة أسوان

في يناير 2017، كان الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري زيارة ميدانية لمحطتي صرف المياه بمنطقة "كيما" بأسوان، اعترضت مسنة موكب الرئيس، وقالت له: "قالوا لي السيسي هيضربني بالرصاص، بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار، السيسي عمره ما يضرب أهله ده خدني في حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، ليرد الرئيس: "أضربك إزاي"، وساعدها السيسي في شرب المياه واحتضنها.

سيدة التروسيكل

التقى الرئيس السيسى بسائقة التروسيكل "مروة العبد"، في قصر الاتحادية، في نوفمبر 2018.

سيدة التروسيكل من محافظة الأقصر، وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الإصرار والكفاح، بعد أن وجهت له رسالة طالبته خلالها بمقابلته لتحكي له عن قصة معاناتها.


سيدة الميكروباص

حقق الرئيس السيسي، في 13 ديسمبر 2018 ، أُمنية السيدة نحمده، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر".

وقال الرئيس السيسي للسيدة: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وبالميكروباص"، مضيفًا: "أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية".