الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق تخلصك من آلام الدورة الشهرية يوم العيد

الخميس 13/مايو/2021 - 11:29 ص
هير نيوز


تسبب الدورة الشهرية آلام خفيفة في أسفل البطن سواء أثنائها أو قبلها. يمكن أن يصل الألم إلى أقصى الحدود خلال الدورة الشهرية. لحسن الحظ، هناك تمارين مختلفة ونظام غذائي لتخفيف الألام. يمكن أن يساعد تمدد ذراعيك وساقيك في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. إذا كنت لا ترغب في ممارسة الرياضة وتجدها مؤلمة حقًا فلا داعي للقلق. جرب بعض هذه المشروبات التي يمكن أن تساعدك في تخفيف الألم.

5طرق طبيعية لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية

1-الزنجبيل
تقلل هذه العشبة من مستوى البروستاجلاندين المسببة للألم. فقط أضف الزنجبيل إلى الماء واغليه لمدة 5 دقائق، ثم أضف العسل. اشرب كوبًا من الزنجبيل مرتين يوميًا لتقليل الألم وتهدئة التقلصات وتهدئة معدتك.

2. الشمر
يمكن للخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الشمر أن تساعد على استرخاء عضلات الرحم وتخفيف التشنجات، التي تسبب عدم الراحة أثناء فترات الدورة الشهرية.

3. شاي البابونج
يمكن أن يساعدك شاي البابونج على استرخاء الرحم والتقلصات المتقطعة بسبب خصائصه المضادة للتشنج. اشربي كوبين كل يوم خلال الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية.

4. شاي القرفة
القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتجلط تساعدك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. يمكنك تحضير المشروب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتركه منقوعًا في الماء لمدة 2 إلى 3 دقائق. يمكنك إضافة العسل إلى الخليط وشربه ثلاث مرات في اليوم الأول من دورتك الشهرية.

اقرأ أيضًا:10 أسباب لاضطرابات الدورة الشهرية| أشهرها السفر.. تعرفي عليها



5. البقدونس
فهي فعالة في تحفيز الدورة الشهرية وتخفيف التقلصات وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة.
أضيفي حفنة من البقدونس إلى الماء المغلي واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. يرفع عن النار ويصفى الخليط ويشرب ساخنًا.

بعض النصائح الأخرى:
بصرف النظر عن تناول المشروبات التي تساعدك على تخفيف التقلصات، فأنت بحاجة إلى الاسترخاء وشرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي على الماء مثل البطيخ والخس لتجنب الانتفاخ والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم والحديد.

ads