الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تكشف حقيقة جدول الثانوية العامة المتداول على «فيسبوك»

الخميس 13/مايو/2021 - 07:17 م
هير نيوز

تداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك"، صورة ضوئية تحمل جدول للثانوية العامة لعام 2021، مزين بأختام للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

حقيقة جدول الثانوية العامة المتداول على «فيسبوك»
الجدول المتداول على صفحات السوشيال ميديا أثار حالة من الجدل بين أولياء الأمور والطلاب، متسائلين على مدى صحة هذا الجدول.

وفي السياق، كشفت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الجدول المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي للثانوية العامة لعام 2021.

أكدت المصدر، لـ«هير نيوز»، أن هذا الجدول المتداول غير صحيح، ولا ينتمي إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا أن كل ذلك محض إشاعات تصدرها صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، لإثارة البلبلة. 

وشدد المصدر على أنه لم يتم وضع أي جداول للثانوية العامة من الأساس حتى الآن، خاصة أن وزارة التربية والتعليم، لازالت في أيام الإجازة وسيتم استكمال الاستعدادات للثانوية العامة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.  

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين. 

يخوض طلاب الصف الثالث الثانوي، في شهر مايو الجاري، امتحان تجريبي ثاني، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة. 

اقرأ أيضًا..

وخاض طلاب الثانوية العامة، أبريل الماضي، أول امتحان تجريبي؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، على مدار 3 أيام، لاختبار السيستيم والشبكات بالمدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي للطلاب الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية.

ads
ads