الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لخروجة العيد.. أسرع طرق لإزالة الشعر الزائد

الجمعة 14/مايو/2021 - 03:22 م
هير نيوز

أحيانًا تحتاج الفتيات لطريقة سهلة وسريعة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم وخاصة في أيام العيد، لأنه في العيد يكون الوقت ضيق ومليء بالضغوط من تنظيف المنزل وتحضير الطعام والحلوى.

وهناك العديد من الطرق السهلة والسريعة التي تساعدك على التخلص من الشعر الزائد إذا أردتِ الخروج في العيد، تقومين بها قبل الخروج بوقت قليل وتنتهي منها على الفور، وذلك وفقًا لموقع "one medical" البريطاني:


1- الحلاقة "Shaving"

تعتبر الحلاقة واستخدام الشفرات في إزالة الشعر أسهل وأسرع طريقة كما أنها واحدة من أرخص طرق إزالة الشعر والأسهل في الوصول إليها ويمكنك القيام بها بنفسك في المنزل، ولا يستغرق الأمر سوى دقيقة أو دقيقتين لإزالة الشعر من مناطق كبيرة مثل ساقيك.

وتعتبر تلك الطريق هي الأفضل لمناطق الجسم مثل: الساقين وتحت الإبط (إذا لم تكن عرضة للتهيج أو الالتهاب أو نمو الشعر تحت الجلد).

إقرأ أيضا

2- كريم مزيل للشعر

تحتوي كريمات إزالة الشعر على مواد كيميائية تعمل عن طريق تكسير روابط ثاني كبريتيد في كيراتين الشعر، و
بمجرد كسر هذه الروابط يصبح الشعر ضعيفًا بدرجة كافية بحيث يمكنك مسحه أو غسله وإزالته عن بشرتك.

وتعتبر تلك من أسرع وأسهل الطرق في إزالة الشعر ولكن أحد الجوانب السلبية لهذه الطريقة هو أن تلك المواد الكيميائية الضرورية يمكن أن يكون لها رائحة كريهة، وتعتبر تلك الطريقة أفضل لمنطقة الساقين ومنطقة
الذقن فقط ابحثي عن الكريمات المصممة خصيصًا للوجه.

3- شرائح الشمع

يمكن أن يساعد وضع الشمع الدافئ المذاب على الجلد على شكل شرائط باتباع نفس اتجاه نمو الشعر ثم يتم سحبه في الاتجاه المعاكس على إزالة الشعر بكل سهولة.

وفي تلك الطريقة تتسبب الحرارة في تمدد بصيلات الشعر قليلًا مما يسهل إزالة الشعر بالكامل بما في ذلك الجذور، ويفضل تلك الطريقة المناطق الصغيرة مثل الشارب والحاجبين والوجه.

ولكن يجب عدم استخدام الشمع باستمرار لأنه يمكن أن يسبب إزالة الشعر بالشمع احمرارًا وتهيجًا وحساسية.

ads