الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعائد 153 مليون جنيه.. إنشاء 48 مشروعا بمراكز شباب القلوبية

الجمعة 14/مايو/2021 - 01:25 م
إنشاء 48 مشروعا بمراكز
إنشاء 48 مشروعا بمراكز شباب القلوبية

في إطار مشروعات الطرح الاستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية أعلنت الوزارة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 16 مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع ( BOT ) بعدد من مراكز الشباب بمحافظة القليوبية، وجارٍ الانتهاء من 32 مشروعا بتكلفة انشائية قدرها 102 مليون جنيـه، حيث شملت هذه المشاريع 11 حمام سباحة و17 ملعبا رياضيا و13 محلًا تجاريًا بالإضافة إلى مشاريع أخرى متنوعة ما بين قاعات مناسبات وكافيتيريا وصالة تنس طاولة وبلياردو، وكذلك حديقة أطفال.

الجدير بالذكر أن العائد الاستثماري لهذه المشاريع بالمحافظة يقدر بحوالى 153 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 51 مليون جنيه.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية، حيث إنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

مشيرا إلى أن عدد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروعا محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار وأربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يسهم في تنفيذ الانشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

ads