السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتسلي في إجازة العيد.. ودلعي مطبخك.. صور

السبت 15/مايو/2021 - 05:23 ص
اتسلي في إجازة العيد..
اتسلي في إجازة العيد.. ودلعي مطبخك.

المطبخ هو مملكة الست، وتقضي فيه أكثر من نصف يومها، ما بين التحضير لمختلف الوجبات الرئيسية، على جانب الحلويات والأطباق الجانبية والحلويات، وانتهاءً بتنظيفه وترتيبه بشكل يومي، ولذلك لابد أن يكون دائمًا شكله مبهجًا، ويساعدك على الوقوف فيه وأنتِ مستمتعة.


فالتواجد في المطبخ، وهو يضج بالفوضى والإهمال من عوامل شعورك بالضيق طوال تواجدك فيه، مما ينعكس على مودك طوال اليوم، وهو ما تؤكده "هبة محمد" خبيرة الاقتصاد المنزلي.

تضيف "هبة"، أن إجازة عيد الفطر، والتواجد في البيت، مع الإجراءات الاحترازية والحظر الذي اتخذته الدولة؛ لمواجهة انتشار عدوى كورونا، تعد فرصة جيدة، إيجاد وقتا للاهتمام بشكل المطبخ، وجعله يبعث على الراحة والبهجة، خلال تواجدك فيه.


وتستعرض خبيرة الاقتصاد المنزلي، في السطور التالية، أفكار لتدليل مطبخك، وجعله يبعث على البهجة والراحة النفسية.

أول خطوة هو الحرص على أن يكون نظيفًا، والأسطح لامعة، والأرضيات، وكذلك البوتاجاز والثلاجة، والحوض فارغا تماما طوال الوقت، فكل هذه الخطوات تبعث على الراحة النفسية.

احرصي على وضع لمسات جمالية مختلفة في كل ركن من أركان المطبخ.


يمكن لصق استيكرات ملونة على الثلاجة، كذلك يمكنك استخدام المغناطيس الموجود في لعب أطفالك القديمة، ولصق بعض الورود المجففة عليه، بمسدس الشمع، ووضعها على الثلاجة.

المفارش من الحيل المميزة، التي يمكنكِ استخدامها، فلتضعي مفرشًا مميزًا على سطح الثلاجة، وكذلك على غسالة الأطباق إن وجدت.


جربي الشرائط الملونة، والتي يمكنكِ وضعها على مقابض الأدراج ودرفات المطبخ، وكذلك مقابض الثلاجة والبوتجاز.

لا تنسي تزيين الحوائط، فيمكنك وضع الملصقات الصغيرة على سيراميك المطبخ، مع وضع بعض البراويز الصغيرة.

رخامة المطبخ من الأماكن التي يجب أن تحرصي على أن تكون نظيفة وفارغة، مع تنسيقها بشكل جمالي، ولتضعي بعض التحف الصغيرة عليها.

الستائر المزركشة الملونة من الحيل السهلة والتي يمكنك عملها بسهولة في البيت، فلتجددي ستارة المطبخ، ولتضعي لمساتك المميزة.


اقرأ أيضًا..
الإضاءة وسيلة رائعة لتزيين المطبخ، فيمكنكِ وضع أونار الليدات التي كنتِ تزينين بها البيت في رمضان بشكل جمالي على ذوقك في المطبخ، فستخلق جوًا من البهجة.

الكلمات المفتاحية
ads