الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير..ابعدي عن الأحمر في العيد ..هيجيبلك اكتئاب

الجمعة 14/مايو/2021 - 06:52 م
هير نيوز

تحتفل الاسرة بأيام عيد الفطر المبارك بارتداء الملابس الجديدة وتناول الحلوى والاستمتاع بالعيد مع الأهل والأصدقاء، ولكن اختيار الملابس الجديدة بالنسبة للفتيات يكون من أهم الأشياء في العيد سواء البيجامات وملابس المنزل أو البلوزات للخروج في العيد.

 اقرأ أيضاً : بيجامتك لونها إيه؟.. هاشتاج أشعل «السوشيال ميديا» بتعليقات البنات


وفي هذا الشأن حذرت الدكتورة مها العطار، الخبيرة في علم طاقة المكان، من اختيار بعض الألوان المعينة للملابس في العيد، مشيرة إلى أن ألوان الملابس تلعب دورا كبيرافى التأثير على الأطفال والكبار، وقد تسبب قد تؤثر على الصحة.

وقالت الدكتورة مها العطار: "إن الألوان لها ترددات موجية خاصة لكل لون، وتقاس تلك الترددات بالميجاهرتز وتختلف طريقة استقبال كل جسم للون معين من شخص لآخر، وأشار علماء النفس والاجتماع إلى تأثيرات معينة للألوان على الصحة النفسية للأشخاص، على سبيل المثال اللون الأحمر: فهو يجعل الشخص يشعر بالسعادة والبهجة بينما علم الطاقة يكون له تفسيرات أخرى حيث يرى أن اللون الاحمر يدمر الأشخاص نفسيًا واجتماعيا".

وأضافت خبيرة علم طاقة المكان: "أن اللون الأحمر قد يتوافق مع جسم شخص ويتنافر من جسم شخص أخر، وأيضًا باقى الألوان فكل لون له تردد معين ويختلف من شخص لآخر، ولذلك عند الكشف على تأثير اللون على الشخص نحدد الألوان المناسبة لتردد جسمة ونجد أن لون الطاقة لايؤثر على جسم الشخص الذى يرتديه فقط، بل يؤثر أيضا على تعاملات الناس المحيطين به".

وتابعت: "يمكن أن يرتدي شخص لون معين يسبب له مشكلات في التعامل مع الأشخاص المحيطة به، أو يمكن أن يسبب تعطل لمصالحه ويرجع السبب إلى أن تردد اللون غير مناسب مع تردد جسمه، ومع دخول العيد وشراء الملابس يجب علينا معرفة الألوان المناسبة لنا والتى تتوافق مع عناصر جسمنا وتعطى لنا طاقة إيجابية ولا نلبس الألوان المدمرة لنا والتى لن توقف حالنا فقط ولكن تمرضنا نحن ومن حولنا".

تحذير..ابعدي عن الأحمر

ads
ads