السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني داخل محكمة الأسرة يطالب: عاوز بنتي

الأحد 16/مايو/2021 - 02:17 م
هير نيوز

«عاوز بنتي آية، هي السبب في موت التوأم الصغير بسبب إهمالها»، بتلك الكلمات وقف "هاني. س" أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة يطالب فيها بحضانة طفلته الكبرى، وإسقاطها عن والدتها بعدما تسببت في قتل توأمتيه الأصغر سنا بإهمالها وتركهما مع الخادمة دون رعاية.

في الدعوى التي تحمل رقم 831 لعام 2021 بدأ يروي الزوج هاني كيف عانى طوال أعوام من إهمال زوجته "فدوى"، وكيف كانت تعامله وكأنه خادم لديها «كل ما اتكلم معاها تقولي إنت مش من مستوايا، وإن جوازها مني مجرد تنازل منها، والمفروض أحمد ربنا إنها وافقت على واحد زيي».

«خلفنا بنتي الكبيرة، وبعدها حاولت أصلح عيوبها وأشتكي لأهلها، بس للأسف فشلت، والموضوع اتعقد لما ربنا رزقنا بتوأم»، ليشير الزوج لمحاولات زوجته المستمرة لإجهاض حملها ولكنها فشلت كما فشل هو في تقويمها، ظن أن الأمومة ستغيرها ولكنها ازدادت إهمالا وتعنتا، وبدأت تمحور اهتماماتها حول الخروج مع صديقاتها والتسوق من المولات.

«3 سنين بجبها في الجامعة، مكنتش أتخيل إن حياتنا هتنتهي بالشكل ده»، ليصرخ الزوج بأنه كرهها على قدر ما أحبها، ليتم طلاقهما في النهاية بعدما توفي توأميها بسبب إهمال زوجته وتركهما مع الخادمة، ليقرر في النهاية التوجه لمحكمة الأسرة.

وحدد القانون انتهاء الحق في الحضانة ببلوغ الصغير سن 15 سنه وبعدها يخيرهما القاضي بعد هذا السن في البقاء في يد الحضان، وذلك دون أجر حضانة “إذا كان الحاضن من النساء” حتى يبلغا سن الرشد او حتى زواج الصغيرة


كما نظم مشروع القانون الاستضافة بعدد ساعات لا تقل عن 8 ساعات ولا تزيد عن 12 ساعة كل أسبوع على أن تكون فيما بين الساعة 8 صباحا والعاشرة مساء وفي هذه الحالة لا يجوز الجمع بين الرؤية والاستضافة خلال نفس الأسبوع المتضمن الاستضافة.

ويجوز أن تشمل الاستضافة مبيت الصغير بحد أقصى يومين كل شهر وفي هذه الحالة لا تسمح بالرؤية خلال الأسبوع المتضمن المبيت، ويجوز أن تشمل الاستضافة تواجد مبيت الصغير لمدة لا تتجاوز 7 أيام متصلة كل سنة.
حدد القانون أن لا تقضي المحكمة بقبول طلب الاستضافة إلا إذا زاد سن الصغير على خمس سنوات، وكانت حالته الصحية تسمح بالاستضافة ويسقط حق الرؤية والاستضافة إذا كان طالبها هو نفسه الملتزم بنفقة الصغير، وامتنع عن أدائها بدون عُذر مقبول.

ads