الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف ترى الأمهات «الفن الكوري» وإدمان الفتيات له؟

السبت 15/مايو/2021 - 12:40 ص
الفن الكوري وإدمان
الفن الكوري" وإدمان الفتيات له

بعد أن كشفت بوابة «هير نيو» النقاب عن مخاطر الفن الكوري وتهديده للفتيات المراهقات في مجتمعنا، أصبح من الضروري أن تستيقظ الأمهات لتسيطر على الأمر وتحمي الفتيات من إدمان ذلك الفن الذي يُهدد مستقبلهن وأخلاقهن.

وعند استطلاع آراء الفتيات وجدنا أنه هناك الكثير من الفتيات التي تعشق هذا الفن بجنون، وتقلد الفنانين الكوريين تقليد أعمى في كل شيء سواء الفن أو الحركات أو الطعام.

ولكن ماذا عن الأمهات؟، أين دورهن وماذا يفعلن؟، وكيف تتعامل مع الفتيات المراهقات العاشقات لهذا النوع من الفن المختلف تمامًا عن ثقافة مجتمعنا وأخلاقنا؟.

ومن جانبها قالت السيدة ريهام، وهي أم لفتاة في عمر 12 عامًا من عاشقات فن الكيبوب الكوري: "إن اطلاع الفتيات على الثقافة الكورية سلاح ذو حدين، فمن المهم أن تنفتح الفتيات على العالم وتطلع على الثقافات المختلفة، لأن ذلك يُعطيها ثقة بالنفس ويجعلها شخص مثقف، ولكن في الوقت نفسه لكل ثقافة سلبياتها من حيث الاختلاف الأخلاقي والديني، ولكن دور الأم والأب في ذلك الوقت يكون هامًا جدًا وبشكل خاص الأم".

وأضافت، "من الضروري أن تتابع الأم ابنتها المراهقة من قريب ومن بعيد أيضًا، ولذلك أهتم بمشاركة ابنتي في الاطلاع على تلك الثقافة الجديدة من خلال سماع الأغاني معًا ومشاهدة المسلسلات أيضًا، كما أراقبها من بعيد حتى أتأكد أنها لا ترى أشياء سيئة يمكن أن تؤثر عليها بالسلب، وإذا وجدت شيء غير مناسب لمجتمعنا أو لأخلاقنا أوضح لها ذلك وأتناقش معاها حتى تتأكد بنفسها أن ذلك خطأ وهي التي تبتعد عنه بنفسها".

وتابعت: "إذا وجدت أن ابنتي مُنساقة وراء شيء خاطئ ولا تستطيع الاقتناع والابتعاد عنه وفشلت في إقناعها سوف ألجأ لمتخصص تربوي ليرشدني كيف أتعامل معها لتجنب هذا الخطر، ولكن لا أتجه للعنف أبدًا أو أمنعها بالقوة حتى لا أخسر علاقتي بابنتي".

وأيضًا من جانبها قالت السيدة جيهان وهي أم لفتاة في عمر 21 عامًا من عاشقات الكيبوب الكوري والمسلسلات الكورية: "إن ابنتي تحب الفن الكوري وتتبعه من سنوات طويلة وأنا أعلم ذلك ولا أعترض أبدًا نظرًا لأني أتابع ذلك بنفسي وأرى كل ما تشاهده أو تسمعه ولا أجد فيه شيء خاطيء ولكن بالفعل هناك بعض الأنواع من الموسيقى والمسلسلات في الثقافة الكورية تمثل خطرًا على تربية أبنائنا، ولذلك أنا دائمًا أحب التحدث مع ابنتي في كل الموضوعات حتى أقنعها بالشيء الصحيح وأعرفها الأمر الخاطيء حتى إذا رأته تبتعد عنه من تلقاء نفسها".

اقرأ أيضًا..

وأضافت: "بالطبع في سن المراهقة تكون الفتيات لديها حب استطلاع غريب ورغبة في اكتشاف كل شيء جديد، فما رأت ابنتي أول مرة طريقة تعامل الفنانين الكوريين كانت تنبهر وتأتي لتحكي لي عما يفعلون، وفي ذلك الوقت استمع لها جيدًا وأشاركها وأشاهد معها وفي الوقت نفسه كنت أوجهها للأشياء الخاطئة وأنصحها بهدوء ونتحدث معا بعقل وحكمة عما يجب مشاهدته أو ما يجب الابتعاد عنه".

ads