الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إجازة العيد.. استعيدي نشاطك بهذه الطريقة

السبت 15/مايو/2021 - 04:58 م
بعد إجازة العيد..
بعد إجازة العيد.. استعيدي نشاطك بهذه الطريقة

حدد محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها لإستعادة الإنسان نشاطه وحيويته بعد إجازة العيد.

استعيدي نشاطك بهذه الطريقة
وقال خلال لقائها بفضائية "dmc"، أن من بين هذه الشروط الحديث مع زملاء العمل ومعرفة كل ما حصل خلال فترة الغياب، بما في ذلك علاقة الزملاء مع بعضهم أو غيرها من الأمور.

ونصح بالاستمتاع بالمأكولات والمشروبات التي تقدمها الكافيتريا، مثل القهوة الطازجة أو غيرها من الأمور التي افتقدتها خلال غيابك، وممارسة العمل دون خوف من التحديات التي قد تواجهك خلال مرحلة العودة، وارتد نظاراتك الشمسية أو الملابس غير الرسمية والاستمتاع بأوقات الفراغ وكأن الإنسان لا زال في عطلة.

وتابع: "يفضل أن يكون يوم العودة للعمل وسط الأسبوع، حتى يكون قريبًا من نهاية الأسبوع، وهو ما يجعلك تتعود شيئًا فشيئًا على روتين العمل، والذهاب مبكرًا للنوم حتى لا تجد صعوبة في الاستيقاظ عند الصباح، فذلك قد يكون أمرًا مزعج، وأن تبدأ العمل على المهام التي تحبها أكثر وتستمتع بها، قبل العمل على الأشياء أو المهام التي تثير قلقك وتشعرك بالإرهاق أو الضغط".

اقرأ أيضًا.. 

وواصل: "يجب حمل بعض القطع التذكارية من العطلة، حتى تتذكر اللحظات الجميلة التي قضيتها، وهو ما يمنحك شعورًا جيدًا، والتخطيط للعطلة القادمة، وهو ما يُعطيك شحنة معنوية مهمة تجعلك تستمتع بأوقات العمل من جديد".

ads
ads