الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طُرق لحماية الشعر من التلف خلال فصل الصيف

السبت 15/مايو/2021 - 05:48 م
هير نيوز

يمكن أن يكون فصل الصيف أكبر خطرًا على شعرك ويعرضه للتلف، فهناك أيام طويلة من الشمس وارتفاع درجات الحرارة في انتظارنا وأيام أخرى تقضيها على الشاطئ والسباحة، ويمكن أن يُسبب ذلك تلف شعرك وتساقطه وتقصفه.

ولكن كيف يمكنكِ حماية شعرك من التلف خلال أشهر الصيف القادمة؟، لقد أجاب على ذلك السؤال موقع "girls life" البريطاني، وقدم أفضل أسرار العناية بالشعر لمنع التقصف والحفاظ على جمال خصلات شعرك هذا الصيف.

1- حافظي على رطوبة شعرك
يُعد البقاء في الخارج والبقاء نشيطًا طوال الصيف أمرًا رائعًا، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى زيادة تلف الشعر إذا لم يتم العناية بشعرك بشكل صحيح.

كما أن غسل شعرك بشكل متكرر وقضاء الكثير من الوقت في الشمس يمكن أن يُصيب شعرك بالجفاف والتقصف، ولذلك يجب أن تحافظي على رطوبة شعرك باستخدام الشامبو والبلسم المضاد للتقصف.

قومي بوضع البلسم على الشعر واتركيه الشعر المبلل ثم مشطي شعرك بمشط واسع الأسنان، مع تكرار ذلك بشكل أسبوعي.

2- اربطي شعرك جيدًا
ربطات الشعر مفيدة لشعرك خاصة إذا كنتِ ترتدين تسريحة ذيل حصان ضيقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عمل كعكة برفع الشعر لتحمي شعرك من التعرض للحرارة والتعرق.

ولكن يجب تغيير ربطة الشعر كل فترة مع استخدام أربطة الشعر التي لا تضر بشعرك مثل ربطات الشعر الحلزونية أو القماشية.

3- أغسلي شعرك جيدًا قبل وبعد السباحة
عندما تغوصين في حمام السباحة أو البحر فسوف يمتص شعرك المواد الكيميائية الضارة، ولذلك يجب أن تتأكدي من غسل شعرك بالماء البارد جيدًا قبل السباحة حتى لا يمتص شعرك الأشياء السيئة، وبعد السباحة أيضًا حتى تتخلصي من الكلور ولا يصبح شعرك باللون الأخضر إذا كان مصبوغًا.

اقرأ أيضًا.. 

4- تجنبي الحرارة الزائدة
يمر شعرك بالكثير من الظروف في فصل الصيف، لذلك يجب أن تتجنبي في تلك الفترة تعرض الشعر للحرارة المفرطة، بل دعي شعرك يجف في الهواء وقومي بتغذيته بمنتجات الشعر المرطبة للعناية بشعرك بشكل طبيعي.

ads