السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 كبسولات رومانسية لحياة عاطفية سعيدة.. تعرفي عليها

الأحد 16/مايو/2021 - 05:56 ص
هير نيوز

لا تخلو الحياة من الضغوطات المختلفة، وأحيانًا تُسبب المشكلات والخلافات توتر العلاقات العاطفية وفشلها سواء كانت علاقة حب أو خطوبة أو زواج، ولكن بعض الفتيات قد يتعرضن لفشل علاقتهن العاطفية مع شريكهن ويعانين من ألم الفراق دون أن يعرفن ما الخطأ الذي أدي إلى فشل تلك العلاقة وتدميرها.

3 كبسولات رومانسية لحياة عاطفية
وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة نصرة السيد، أخصائية علم النفس والتنمية البشرية، إن العلاقات العاطفية هي أكثر الأشياء حساسية في حياتنا، بينما تختلف العلاقات على حسب الصلة التي تربطك بالشخص فعلاقات الأسرة ببعضها سواء مع الأم أو الأب أو الأخوة يكون لها طابع خاص فلا تؤثر الخلافات أو المشاكل فيها فهي تكون أقوى علاقات للشخص في حياته، ولكن العلاقات العاطفية تجاه شخص اختارته الفتاة ليكون شريك حياتها تكون دائمًا مهددة بالفشل إذا لم تتبع الفتاة بعض الخطوات للحفاظ عليها وتنميتها واتخاذها في المسار الصحيح".

وقدمت أخصائية علم النفس عدة نصائح للفتيات من أجل الحفاظ على علاقتها مع الشخص الذي تحبه والحرص على عدم الوقوع في مشكلة فشل العلاقات، وذلك مع ظهور تلك المشكلة بكثرة في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. 

-لا تسمحي للخلافات أن تؤثر على علاقتكما، فمن الطبيعي أن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين في أمور كثيرة، وذلك بسبب اختلاف طريقة التفكير أو التربية أو الثقافة من شخص لآخر، ولكن لا يجب أن تسمح الفتاة لتلك الاختلافات أن تدمر علاقتها بشريكها، بل يجب التواصل والتحدث بشكل محسوب مع شريكك لحل تلك المشكلات مع الحفاظ على علاقتكما.

-يجب أن تعلم الفتاة أن الاهتمام والكلمة الطيبة هما مفتاح حل كل المشكلات والسبب الأساسي في الحفاظ على العلاقات وتقويتها وبقائها، فمن الضروري أن تهتمين دائمًا لشريك حياتك وتشاركيه في اهتماماته وما يحب.

-لغة الحوار والاحترام هما أهم شيء في العلاقات حتى يمكن أن يتفاهم الطرفين في كل الأمور ويصلون إلى حل لمشكلاتهم بالهدوء دون اللجوء إلى العنف أو العصبية، وبذلك يزداد رصيد الحب بينهما وتمر العلاقات دون الفشل.

ads