الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق تسخين الأطعمة.. دون إتلاف قوامها

الأحد 16/مايو/2021 - 02:46 م
هير نيوز

من المؤكد أن كل يوم يتبقى لديك في الثلاجة العديد من بقايا الطعام، من كل أفراد الأسرة، وبشكل خاص الأطفال الصغار، من ترك بقايا طبق البيض الخاص به، أو قطعة البيتزا، أو بعض الخضار في طبقه.
ولكن الكثير من ستات البيوت تحتار في الطريقة الجيدة لتسخينه، مع الحفاظ على قوامه، فكثيرا ما نجد الطعام بعد إعادة تسخينه جافا، وطعمه غير محبب، ويرفض الجميع تناوله.

ونستعرض لكل ست بيت أفضل طريقة لإعادة تسخين الأطعمة، مع الاحتفاظ بقوامها، وكأنها طازجة وفقا لموقع "هافنجتون بوست":


البيض

الشيف ماثيو سميث يقدم لك بعض النصائح لتسخين بقايا البيض المخفوق، هو ببساطة استخدام طبق آمن للاستخدام في الميكروويف، وضعي البيض البارد في الطبق وأضيفي ملعقة صغيرة من الحليب، غطيه بشكل غير محكم وضعيه في الميكروويف على حرارة عالية لمدة 20 إلى 25 ثانية.
بعد فتحه إذا لم يكن قد امتزج باللبن جيدا، قلبي أي سائل انفصل عن البيضة وكرري العملية حتى تصبح ساخنة.
كما يمكنك وضع قدر على نار متوسطة، أضيفي كمية جيدة من الزبدة، وبمجرد أن تذوب الزبدة، أضيفي البيض وامزجيه، ويفضل تغطية المقلاة.
بالنسبة للبيض المسلوق، يغلي بعض الماء وبمجرد أن يغلي بسرعة، ضع البيضة الباردة برفق في الماء الساخن. بعد دقيقة أو دقيقتين ستكون جاهزة
بالنسبة للعجة؛ سخني الفرن إلى 365 درجة فهرنهايت (180 درجة مئوية). عندما يسخن جيدا، ضعي طبق البيض في طبق فرن وأدخليه في الفرن لمدة 15 دقيقة.
كما يمكن تغطيتها ببعض ورق القصدير للحفاظ على أي رطوبة في العجة.



البيتزا

ضعي صينية في الفرن، وقومي بتسخينها مسبقًا إلى 425 درجة فهرنهايت.
ثم ضعي البيتزا الباردة على الصينية الدافئة وضعها في الفرن لمدة 4 إلى 5 دقائق، عند إخراجها، ستكون قشرة البيتزا مقرمشة مع قرمشة لطيفة.

شريحة لحم

على نار عالية جدًا في مقلاة، أضيفي الزبدة وقطعة اللحم. شوحيها لمدة دقيقة أو دقيقتين على كل جانب حتى تحصلي على قشرة خفيفة، مع التأكد من عدم الإفراط في طهيها.

الخضراوات المشوية

أفضل طريقة لإعادة تسخينها هي وضعها في الفرن مرة أخرى.
على أن توضع الصينية في الفرن أثناء التسخين المسبق للفرن، وهي فارغة، ثم يوضع الخضار.
كما تعتبر "المقلاة الهوائية" أيضًا أداة رائعة لإعادة تسخين الخضار.

ads