الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مهن تحت شعار «للنساء فقط».. الإعلام أبرزها

الأحد 16/مايو/2021 - 06:00 م
هير نيوز

هناك وظائف معينة تفضلها النساء ويمكن أن تكون مناسبة لها بشكل كبير عن غيرها من المهن التي تناسب الرجال، فالعمل ليس مجرد وسيلة لكسب المال ولكن هو جزء كبير من حياة الشخص والكيان الذي يحققه لنفسه في المجتمع.

3 مهن تحت شعار «للنساء فقط»
وأشار موقع "work it daily" الأمريكي، إلى بعض الوظائف التي يمكن أن تكون مناسبة أكثر النساء، ومنها:

1- أخصائي نفسي
أكد الموقع الأمريكي أن وظيفة الأخصائي النفسي أو الطبيب النفسي هي أفضل وظيفة للمرأة فلا أحد يحل المشاكل كما تفعل المرأة.

وبالنظر إلى حقيقة أن معظم النساء مراقبات جيدات ومستمعات متعاطفات ومتواصلات رائعات فمن المؤكد أنهن سيتفوقن كعلماء نفس أو معالجين.

وتتيح لك تلك المهنة في هذا المجال مساعدة أولئك الذين يكافحون للتغلب على العديد من المشاكل الشخصية والعائلية المختلفة، كما يمكنك كسب الكثير من المال عند حل تلك المشكلات وتقديم العلاج النفسي المناسب.

2- مصممة ديكور
ربما كنت قد بذلت الكثير من التفكير والجهد في تصميم منزلك وجعله يبدو مذهلاً، فالمرأة تهتم بكل تفاصيل من اختيار الشماعات المثالية للخزانة إلى اختيار أروع عاكس الضوء، فهي تعرف ما يلزم لجعل المنزل جميلًا.

فماذا عن توسيع هذه الموهبة قليلاً ومساعدة الآخرين على جعل منزلهم يبدو رائعًا أيضًا؟ إن العمل في مجال التصميم والديكور الداخلي هو خيار رائع للسيدات المبدعات والمنظمات والمهتمات بالتفاصيل.

3- مجال الإعلام
بالنسبة للنساء المبدعات والجيدات في مهارات التواصل، فإن وسائل الإعلام هي المكان المناسب لهن.

اقرأ أيضًا.. 

وتمتلك جميع الشركات والمؤسسات في الوقت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تحتاج إلى إدارة بالإضافة إلى أقسام التسويق والعلاقات العامة الأساسية لذا فإن هذا المجال ينمو وتتعدد أفرعه.

وأيضًا هناك مجالات مثل الكتابة والإعلان والعلاقات العامة والصحافة والتصوير الفوتوغرافي، فهناك العديد من الخيارات المتاحة للنساء اللواتي يرغبن في ممارسة مهنة في مجال الإعلام.

ads