الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نادية العراقي.. رحلة نجاحات فنية على الأرض المصرية

الأحد 16/مايو/2021 - 08:38 م
 الفنانة نادية العراقي
الفنانة نادية العراقي

توفيت الفنانة نادية العراقي اليوم الأحد، بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا، وذلك بعد أن أُصيبت به في 29 أبريل الماضي وعانت من فشل في وظائف الرئة، كما وصلت نسبة الأكسجين لديها إلى 60% ثم أصيبت بنزيف بالعين اليمنى وجلطة.

وأعلنت مي محروس ابنة الفنانة وفاة والدتها اليوم الأحد، داخل أحد المستشفيات الخاصة التي انتقلت إليها قبل أيام لتلقي العلاج.

رحلة نجاحات فنية على الأرض المصرية
يشار إلى أن الفنانة نادية العراقية، واسمها فاتن فتحي، التي ولدت في محافظة بابل بالعراق في عام 1963، وعندما بلغت السادسة عشر من عمرها تقدمت للعمل في الإذاعة العراقية ثم خاضت مجال الفن عقب تخرجها من كلية الفنون الجميلة، وظهرت على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية حفلة سيد محترم.

ثم انتقلت إلى مصر بعد زواجها من مواطن مصري عام 1997، وشاركت في عدة أدوار صغيرة وإعلانات، ثم واتتها الفرصة للمشاركة في أعمال درامية وسينمائية واختارت لنفسها اسم نادية العراقية، وقالت إنها أرادت أن يظل معروفا للجميع أنها عراقية الجنسية.

كانت الفنانة الراحلة كشفت خلال لقاء تلفزيوني سابق كواليس سفرها من العراق إلى مصر، مؤكدة أن الأمر لم يكن في حسبانها في البداية.

وتركت الفنانة نادية العراقية، قائلة «كانت لي مكانتي وعندي أحبابي وأصدقائي بالمسرح، ولكن زوجي جاء إلى مصر ولظروف سياسية لم يستطع العودة إلى بغداد مرة أخرى لذلك انتقلنا إلى العيش في مصر»، لافتة إلى أن زوجها مصري ولكن كان مقيما معها في بغداد في بداية زواجهما وحصل على الجنسية العراقية خلال هذه الفترة.

وأشارت الفنانة الراحلة في تصريحات صحفية سابقة أنها استطاعت الحصول على الجنسية المصرية، قائلة: «اشمعنى جوزي هو أخد الجنسية العراقية يبقى أنا كمان أخد المصرية»، لافتة إلى أنها في البداية كانت هناك نية منها على الإقامة في مصر بشكل مؤقت حتى تتحسن الأوضاع، لكن الظروف صارت أسوأ مما جعلهم يواصلون إقامتهما في مصر بعد احتلال العراق من قبل الأمريكان.

اقرأ أيضًا.. 

وشاركت الفنانة نادية العراقي الراحلة في أعمال درامية وسينمائية كثيرة أشهرها أفلام: "أبو العربي، وقلب أسود، وتتح، والألماني، وكلام جرايد، وكلمني شكرًا، والكبار، ودكان شحاتة، وبالألوان الطبيعية، وأفريكانو، وعايز حقي".

ads