الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 08 ذو القعدة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

بمشاركة الأمهات.. أعراض البنات على الـ«تيك توك»

الأحد 16/مايو/2021 - 08:56 م
هير نيوز

رقص وفيديوهات مُخلة للشرف أشعلت صفحات "السوشيال ميديا" من خلال شباب مشتركين على الـ"تيك توك"، يتداولون الفيديوهات الأكثر ربحًا للفتيات بعد استعراضهن للأعراض بشكل غير لائق أخلاقيًا.

أعراض البنات على الـ«تيك توك»
الأمر لن يتوقف على ذلك بل شاركهن فيها الأمهات، ما تُنذر بكارثة أكبر، وكان أكبر نموذج لذلك حنين حسام، طالبة كلية الآثار جامعة القاهرة، حينما طلبت من الفتيات العمل معها في وكالة أسستها عبر تطبيق "Likee"، على ألا تقل أعمارهن عن 18 سنة وأن يكن ذوات شكل لائق، ويصورن أنفسهن بالبث الحي مقابل أموال، تتراوح بين 36 دولارًا وحتى ألفين وثلاثة آلاف دولار.

ومن حنين حسام إلى واقعة أخرى لفتاة تُدعى منة عبد العزيز، والتي اتهمت أحد شباب التيك توك "مازن" باغتصابها وتصويرها هو وأصدقاءه، وكشفت التحريات بأن الفتاة اعتادت ممارسة أفعال مُخلة بالآداب العامة، ونشر مقاطع فيديو على أحد التطبيقات لتحقيق مكاسب مادية بناءً على نسبة المشاهدة.

وأظهرت التحريات، أن صحة الواقعة التي ادعتها ترجع إلى أنها دخلت لأحد فنادق منطقة الطالبية بالجيزة وبرفقتها 5 أشخاص 3 طلاب وفتاتان، جميعهم تربطهم علاقة صداقة بها، وأنهم أثناء تواجدهم بالفندق حدث خلاف بين الفتيات فتعدى أحد الطلاب على صاحبة الفيديو، وأحدث إصابتها واستولى منها على هاتفها المحمول ومبلغ 125 جنيه، وقام آخر بمواقعتها جنسيًا كرهًا عنها.

خبير: التيك توك أكثر انحلالًا فى مصر عن غيرها من الدول
مفاجآت عديدة فجرها محمد الجندي، خبير أمن المعلومات، حول مخاطر السوشيال ميديا وقال إن التيك توك يعد أكثر انحلالاً في مصر عن دول الخارج، فـ 90% من علماء الاجتماع يتجاهلون أخبار السوشيال ميديا على النشأة والثقافة.

اقرأ أيضًا.. 

وحمل خبير أمن المعلومات الأسرة والدولة والمجتمع والمدارس المسؤولية فى محاربة الأشياء الخاطئة التى ظهرت بسبب السوشيال ميديا منها "التيك توك" ، منوهًا إلى تقرير وزارة الاتصالات الأخير، حيث قالت إن تطبيق التيك توك يعتبر رقم واحد من تطبيقات الميديا على الموبايل، يلجأ إليه الكثير من الشباب لتحقيق مكاسب مالية كما حدث مع طالبة أثار القاهرة حنين وغيرها.