الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيهان جادو: مصر محط أنظار العالم والاتحاد الأوروبي

الإثنين 17/مايو/2021 - 11:23 ص
جيهان جادو: مصر محط
جيهان جادو: مصر محط أنظار العالم والاتحاد الأوربي

قالت جيهان جادو، عضو المجلس الحي بفرساي فرنسا، إن مصر الآن تُعد محط أنظار الجميع سواء الاتحاد الأوروبي أو الدول الأوروبية، مشددة على أن مصر تعد أكبر وأقوى دولة في القارة الأفريقية حاليا.

وتابعت: مصر لها دور محوري في مساندة كل الدول العربية المجاورة، لافتة إلى أن هناك العديد من الملفات التي ستطرح في قمة اليوم بين السيسي وماكرون.

وأضافت "جادو" خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على الفضائية المصرية، أن زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا تعد زيارة هامة للغاية، وتؤكد على ما تقوم به مصر من دور ريادي في المنطقة العربية، مشيرة إلى أن هذه الزيارة هي السادسة للرئيس السيسي منذ تولي ماكرون الرئاسة، وهذا دليل على قوة العلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن الملف الليبي والقضية الفلسطينية سيكونان من أهم الملفات التي ستطرح خلال القمة، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للسودان حتى تندمج في الاقتصاد العالمي، وذلك لأن استقرار السودان سيعمل على دعم الاستقرار في مصر والمنطقة العربية.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كل من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية، اللذين سيعقدان يومي 17 و18 مايو الجاري على التوالي.

ads