الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 أفكار لوجبات خفيفة وصحية للأطفال الصغار

الإثنين 17/مايو/2021 - 08:37 م
هير نيوز

تُعانى كثير من الأمهات من شعور أطفالهن بالجوع بين الوجبات، وإلحاحهم المستمر على تناول الوجبات الخفيفة الجاهزة، التي تحتوي على السكريات المضافة والمكونات الاصطناعية، وهذا يمثل خطر على صحة طفلك.

9 أفكار لوجبات خفيفة
بوابة «هير نيوز» تقدم لكِ مجموعة من الوجبات الخفيفة، التي يمكن أن تساعد طفلك في الحصول على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لنموه وتطوره دون أن يدري بذاك، وإليكِ بعض الوصفات حسب موقع "Babycentre"


فاكهة طازجة
الفاكهة الطازجة هي وجبة خفيفة حلوة بشكل طبيعي ومليئة بالفيتامينات، املئي وعاء الفاكهة بأي فاكهة في الموسم، مثل: قطع البطيخ أو شرائح المانجو، العنب أو الفراولة، برقوق أو مشمش مقطّع إلى أنصاف مع قطع الأناناس وفاكهة الكيوي والعنب الخالي من البذور والموز، واحرصي دائمًا على تقطيع العنب وغيره من الفواكه الصغيرة المستديرة، إلى النصف لتقليل خطر الاختناق.


صلصات وخضروات مقرمشة
الخضروات رائعة للأطفال الصغار، جربي هذه الوصفات:
- الأفوكادو والليمون
- زبادي بالنعناع والخيار
- البازلاء الخضراء والجبن
- الحمص
- الخضار النيئة المقرمشة، مثل الفجل والكرفس والجزر والفلفل، فهي تضيف الفيتامينات والمعادن لطعامك وتجعل التغميس أمرًا سهلًا.

زبادي بالفواكه
يوفر الزبادي العادي غير المحلى، مع شرائح الفاكهة الطازجة عنصرى الكالسيوم والفيتامينات لطعام طفلك، يمكنك صنع مهروس الفاكهة ببساطة عن طريق مزج الفاكهة الطرية أو طبخها.

البيض المسلوق
مصدر رائع للبروتين والزنك وفيتامين ب، ويمكن حفظه في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، ليكون جاهزًا للتخلص من آلام الجوع، واحرصي دائما على على البيض حتى يصبح الصفار والبياض قاسيين، ويستغرق ذلك حوالي سبع أو ثماني دقائق.


الجبن والمقرمشات
الجبن دائمًا هو الفائز مع الصغار، جربى مكعبات شيدر مع بسكويت غير مملح ولذيذ، فالجبن مليء بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د وفيتامين أ، وهو مفيد أيضًا في معادلة الأحماض لحماية الأسنان.
ضعي في اعتبارك أن معظم أنواع الجبن غنية بالدهون المشبعة والملح، لذا يفضل تناول كميات صغيرة منها.

عصائر الفاكهة وميلك شيك
اخفقي كل ما تريدى مع اللبن، جرّب الموز والفراولة والمانجو والكيوي والتوت، وانتبهي إذا كنت تشترين عصيرًا أو ميلك شيك، فتحققي من الملصق للتأكد من عدم وجود سكر مضاف.

قطع الشوفان
تحتوي قطع الشوفان التي تحتوي على المكسرات والبذور والفواكه المجففة على عناصر غذائية مثل الحديد والبروتين ودهون أوميغا 3.

مثلجات فاكهة الكيوي
تعتبر الفاكهة المجمدة المصنوعة من عصير فواكه نقي بنسبة 100 في المائة طريقة ممتعة لطفلك للحصول على فيتامين سي، ولعمل قوالب الفاكهة المثلجة اخلطي ثمار الكيوي المقشرة مع التفاح النقي المخفف أو عصير العنب وأضيفيها إلى القوالب المبطنة بشرائح الفاكهة، ثم اتركيها تتجمد لمدة أربع ساعات على الأقل.

اقرأ أيضًا.. 

كعكة الفاكهة
كعكة فواكه صغيرة، مثل كعكة سادة أو مشمش، أو شريحة من رغيف الشعير، مع كوب من الحليب.

لا بأس من طبقة رقيقة من الزبدة أو السمن.. إذا كنت ترغبين في إضافة مربى، اقرأ الملصق للتأكد من احتوائه على 50 جرامًا على الأقل من الفاكهة لكل 100 جرام.

ads