الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق سحرية لإزالة البقع المستعصية من الملابس.. تعرفي عليها

الإثنين 17/مايو/2021 - 04:04 م
 طرق سحرية لإزالة
طرق سحرية لإزالة البقع المستعصية من الملابس

كثير من الأمهات يقفن حائرات أمام بقع الحبر في ملابس الزوج أو الأبناء، وتستخدم العديد من مزيلات البقع الكيميائية الموجودة بالأسواق دون جدوى، ثم لا تجد بدًا في النهاية من التخلص منها، «هير نيوز» تقدم لك أسلوبًا جديدًا للتخلص من البقع وإعادة الملابس كما كانت.

مزيل «المانيكير» حلًا


قالت سعاد زغيمر، إخصائية التدبير المنزلي، إن كثيرًا من الملابس تكون جديدة وغالية الثمن لكننا للأسف نضطر للتخلص منها بسبب بقعة حبر فشلت المنظفات ومزيلات البقع في القضاء عليها، مشيرة إلى أن قليلًا من مزيل طلاء الأظافر قد يزيل البقع المستعصية في الملابس، بشرط أن يكون هذا الطلاء من نوع يحتوي في تركيبته على الكحول وليس الأسيتون؛ لأن المذيبات الموجودة في مادة الأسيتون يُمكن أن تتسبب في إتلاف أنسجة الملابس.

الكحول ممنوع مع الغوامق

وشددت زغيمر، على عدم استخدام الكحول لإزالة البقع من الملابس الغامقة، حتى لا يتسبب ذلك في إزالة اللون عن النسيج، لا سيما إذا لم يكن النسيج مصبوغا بجودة عالية، لذا يكفي في هذا الوقت تنظيف قطعة الملابس داخل الغسالة.

قليل من الخل يكفي

وأشارت، إلى أن البعض باستخدام الخل الأبيض الذي يعد أيضا من الطرق المجربة والفعالة التي تساعد بشكل كبير في إزالة بقع الحبر، وذلك من خلال سكب القليل منه على بقعة الحبر، وبعدها يتم عمل عجينة ممزوجة من الخل الأبيض ونشا الذرة وتترك على البقعة لعدة ساعات ومن بعدها تغسل الملابس، وهذه الطريقة تصلح للملابس ذات اللون الغامق.


اللبن

وتابعت أن اللبن من الوسائل التي قد تساعد على إزالة الحبر من الملابس، وذلك من خلال وضع كمية من اللبن في إناء، ومن ثم يتم غمس بقعة الحبر فيه، ويترك لمدة يوم كامل وبعدها تغسل قطعة الملابس جيدا لتختفي البقعة تماما، ويمكن تكرار غسل قطعة الملابس لإزالة رائحة اللبن.

ads