الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة الزراعة تكشف حقيقة حقن الخوخ والبطيخ بالكيماويات والهرمونات | فيديو

الإثنين 17/مايو/2021 - 10:57 ص
وزارة الزراعة تكشف
وزارة الزراعة تكشف حقيقة حقن الخوخ والبطيخ بالكيماويات

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المنتجات الزراعية المصرية تغزو أسواق العالم بشكل كبير، والسُّمْعة المصرية تتضاعف وتتحسن يومًا بعد يوم، مشيرا إلى أن هناك ثقة عالمية في المنتج المصري، وهناك ثقة كبيرة في إجراءات الدولة المصرية ووزارة الزراعة لدى غالبية الدول".

وأضاف "المتحدث باسم وزارة الزراعة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى": هناك شائعه تتردد كثيرا في الشارع وفي الأسواق عن حقن الفواكه وخاصة "الخوخ والبطيخ" بالكيماويات والهرمونات، وأؤكد للجميع أن تلك شائعة ولا أصل لها، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تشن حملات موسعة في كافة الأسواق وأماكن التوزيع للكشف عن الخضراوات والفواكه وتحليلها لضمان سلامة الغذاء.


وناشد الدكتور محمد القرش، المواطنين بالتأكد من المصدر عند الشراء، فليس من المعقول الشراء من شخص يقف في الشمس طوال اليوم ولا يكون هناك تغيير في الطعم، فهذا سوء تداول للمنتجات"، محذرا من الباعة الجائلين؛ لأنهم غير موثوق فيهم.

واختتم المتحدث باسم وزارة الزراعة: "هناك تغيرات مناخية وموجات حارة لم نشهدها من قبل، ومن الممكن أن تكون هي السبب في تغيير طعم الفواكه"، مشيرا إلى أن جودة المنتج المصري لا تحتاج إلى كيماويات أو هرمونات، وهناك إجراءات صارمة يتم تطبيقها في هذا الإطار.

ads