الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: «حياة كريمة» تهدف لتحسين مستوى الفئات الأكثر احتياجا (خاص)

الإثنين 17/مايو/2021 - 10:48 ص
 النائبة البرلمانيه
النائبة البرلمانيه نجلاء العسيلي

قالت النائبة البرلمانيه نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم وعضو حزب الشعب الجمهوري، إن مبادرة حياة كريمة للمصريين التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر يناير 2019 م جاءت لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للجماهير وبخاصة الريف المصري الذي أهمل سنين عديدة.

مبادرة حياة كريمة ثورة كاملة الأوصاف

وأوضحت "العسيلي"، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن المبادرة تعد ثورة كاملة الأوصاف على الأوضاع غير الإنسانية التي عاشها كثير من المصريين طوال العقود الماضية؛ فجاءت لتغير وجه الحياة في الريف المصرى بأكمله؛ وبدأت بمحو أمية أهلنا في الريف فتمكنت في مراحلها الأولى من محو أمية الآلاف من المواطنين.
وأضافت "العسيلي"، أن المبادرة اشتبكت مع الواقع بتطوير البنية التحتية والمرافق وتحسين جودة المياه، ووصلت الكهرباء للقرى المحرومة، والغاز والصرف الصحى والاتصالات، فوضعتهم على خريطة الحياة.


وأشارت إلى أنها تضع هدفًا لتخفيض كثافة الفصول التعليمية والتوسع في مراكز الشباب؛ لتصبح متنفسًا للشباب ولخلق أجيال رياضية جديدة؛ فضلًا عن إتاحتها فرصة الحصول على قروض ميسرة تساعد أهالي الريف والمدن على بداية مشاريع جديدة تساعد على التنمية المجتمعية وخفض نسبة البطالة.

مبادرة حياة كريمة أتاحت مشاريع صغيرة للقرى

وأردفت أن المبادرة أتاحت مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر؛ مما جعل القرى منتجة، بالإضافة إلى المساهمة في الهدف الأرقى لجعل المجتمع منتج بكل وحداته مما يُسهم بصورة كبيرة في دعم رؤية الدولة 2030؛ وذلك كله يترافق مع حزمة المشاريع الضخمة التي تنفذها الدولة المصرية.

ads