الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على موعد العرض الأخير لمسرحية ألمظ وسي عبده

الإثنين 17/مايو/2021 - 12:22 م
العرض الأخير لمسرحية
العرض الأخير لمسرحية ألمظ وسي عبده

قدم البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية برئاسة إلمخرج عادل عبده العديد من العروض الغنائية الاستعراضية حفاظًا على التراث الغنائي، وعودة البيت إلى تقدم عروض تحمل هوية الفنون الشعبية والعروض الغنائية الاستعراضية.

إستراتيجية وزارة الثقافة

ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الثقافة لتسليط الضوء على الرموز المصرية؛ ليعرف هذا الجيل من الشباب رموزنا الفنية والثقافية قوة مصر الناعمة التي أضاءت في سماء الفن، وأثرت في وجدان العالم.

العرض الأخير لألمظ وسي عبده

عُرض اليوم الإثنين، مسرحية ألمظ وسي عبده على مسرح البالون، حيث جاء ذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الثقافة، حيث قدم البيت عروضًا تخلد رموز المسرح الغنائي من قبل، وكانت باكورة أعمال البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

مسرحية سيرة حب

تعد هذه المسرحية أضخم عرض غنائي استعراضي، حيث حصل على أفضل عرض غنائي استعراضي لعام 2019، والتي عرضت على مسرح البالون، ومسرحية سيرة حب من أهم العروض الغنائية الاستعراضية التي أنتجتها وزارة الثقافية خلال السنوات الأخيرة، وشهدت حالة خاصة جدا من الإعجاب والإشادات المتكررة من كبار النقاد والصحفيين، والفنانين والمثقفين والسياسيين.

فيما أقر الجميع على ترشيحها لتمثيل مصر في كل الفعاليات المحلية والعالمية لأنها شيء مشرف للفن المصري بعد سنوات من الانهيار الفني.


تحكي مسرحية سيرة حب قصة حياة الموسيقار بليغ حمدي ملحن الشجن، الذي عاش أفراح وأحزان الشعب المصري في انتصراته، وانكساراته، وتأليف أيمن الحكيم، واستعراضات وإخراج عادل عبده.

مسرحية فنان الشعب

تخليدا لفنان الشعب قدم البيت مسرحية سيد درويش فنان الشعب العرض الغنائي الاستعراضية، والذي يستعرض أجمل وأروع ما غني فنان الشعب أيقونة الموسيقى العربية الأب الروحي للموسيقى العربية الشيخ سيد درويش، والتي عاشت فى وجدان الشعب المصري.


ومسرحية سيد درويش، تأليف السيد إبراهيم إخراج أشرف عزب.

ads