الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاب ثلاثيني متهم بالتحرش ببنات طنطا.. والضحايا: "دعانا لركوب سيارته"

الإثنين 17/مايو/2021 - 03:15 م
شاب ثلاثيني متهم
شاب ثلاثيني متهم بالتحرش ببنات طنطا.. والضحايا

كلف المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية رئيس نيابة أول طنطا بالتحقيق في استغاثة فتاة بطنطا من واقعة تحرش أحد قائدي السيارات بها ومحاولته استدراجها إلى مكان غير محدد.

أقوال الفتى وشهود العيان

ووجه المحامي العام إلى سرعة سماع أقوال الفتاة وأي شهود عيان حول أوصاف الشاب وسرعه ضبطه وإخضاعه للمساءلة القانونية.

أقوال المجني عليهما

أكدت دعاء محمد طالبة بكلية الآداب بجامعة طنطا أن قائد السيارة الملاكي ماركة فيات ١٣٢ في الثلاثين من عمره حاول مداعبتي وبرفقتي زميلتي أثناء السير. معا بطريق شارع البحر الرئيسي أمام أبواب كلية التربية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضافت الفتاة أنها فوجئت بقيام الشاب بخلع بنطاله خلال جلوسه بسيارته الملاكي وتابعت الفتاه وهي تروي تفاصيل واقعة التحرش بقولها "دعاني للركوب بسيارته بألفاظ سيئة ورفضت الانصياع لدعواته".

وشددت الفتاة على حرصها الكامل على توثيق لحظات التحرش من خلال التصوير بموبايلها الخاص ونشر مقطع الفيديو للجميع للحذر من نواياه السيئة حفاظا علي صالح فتيات طنطا.

أقوال شهود العيان

من ناحية أخرى كشفت "ي.م" فتاة في بدايات العقد الثالث من عمرها أن العديد من الشباب وخاصة ذاك الشاب الذي ظهر وجه بالفيديو كثيرا ما يتردد على نفس مكان التصوير بشكل دوري يوميا للجذب انتباه العديد من الفتيات من طالبات كلية التربية أو طالبات المرحلة الثانوية.

مسئول أمنى بمديرية أمن الغربية

في المقابل أفاد مسئول أمني بمديرية أمن الغربية بدء جهود ضباط إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع ضباط مباحث المرور لفحص أرقام السيارة رقم "ع ص ق ٦٣١٤" واستدعاء مالكها وقائدها للعرض علي النيابة العامة.

وتابع المسئول الأمني أن ضباط الشرطة بدائرة قسم أول طنطا تواصل جهودها في الساعات الاولي من صباح اليوم لتحديد هوية الشاب لضبطه وتقديمه للعدالة.

وتابع المسئول الأمني، أن عددا من مؤسسات المجتمع المدني بالغربية تقدموا باستغاثات رسمية إلى الجهات المعنية للمطالبة بالقصاص للحق الفتاة وضبط قائده سيارة ماركة فيات ١٣٢ الذي حاول مراوغة الفتاة حال انتظاره أمام أبواب كلية التربية المقابلة لديوان محافظة الغربية بشارع البحر.

الأمن يكثف جهوده لتحديد هوية «متحرش طنطا» وحقوقيون يدينون الواقعة

أدانت الدكتور «ماجدة الخواج’»، نائب رئيس الاتحاد النسائي لسيدات مصر ورئيس الاتحاد الإقليمي لجمعيات ومؤسسات واقعة تحرش شاب يقود سيارة ملاكي بفتاة وزميلتها أثناء سيرهما بطريق شارع البحر بطنطا.

وطالبت «الخواجة»، بسرعه تحرك الجهات المعنية للقصاص للفتاتين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الشاب بموجب ضبطه وتسليمه للعدالة، موضحة أن كافة مؤسسات المجتمع المدني المدافعة عن حقوق المرأة ومواجهة التحرش تطالب بإحالة كافة المتحرشين لفظيا وجسديا إلى النيابة العامة..

تفاصيل عقوبة المتحرش لفظيا وجسديا بنص قانون الحبس أو الغرامة

واستشهدت بنص المادة 306 مكرر «أ»، من قانون العقوبات حيث يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما فى ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.


وتابعت: «تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجانى من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه»، بينما فى حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة فى حديهما الأدنى والأقصى كما نصت المادة 306 مكرر ب على: «يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها فى المادة 306 مكررا أ من هذا القانون بقصد حصول الجانى من المجنى عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجانى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ads