الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوزي اتجوز عليا ماذا أفعل؟».. إليكِ أفضل 6 طرق للتعامل مع هذا الزوج

الإثنين 24/مايو/2021 - 04:28 م
جوزي اتجوز عليا ماذا
"جوزي اتجوز عليا ماذا أفعل؟".. إليكِ أفضل 6 طرق للتعامل مع ه

يعتبر اكتشاف المرأة أن زوجها تزوج بأخرى، من أصعب المواقف وأشدها ثقلاً على نفسيتها، من غير سابق إعلام ولا تقصير منها، وهو موقف يصعب عليها التعامل والتعايش معه؛ لأنها ترى أن ذلك خيانة لها، وهو ما قد تواجهه بالرفض الشديد والرغبة في الطلاق.

تعامل الزوجة الأولى مع زوجها حين يتزوج عليها
"كزوجة أولى كيف اتعامل مع موقف كهذا"، هذا ما أجابت عليه "أميرة البير، خبيرة علاقات أسرية وزوجية ومدربة مهارات حياتية".


تقول "البير"، أن أي امرأة في هذا الموقف تجتاحها رغبة عارمة في الانتقام من زوجها، وتتقاذفها مشاعر خيبة الأمل، والإحساس بالخذلان والظلم العميق، والشعور بنكران الجميل، جميل سنوات العشرة السابقة، وتحمل مرارة العيش، ومصاعب الحياة، ليخرج هو من ذلك كله بزواج آخر، لا يقابله أي شيء بالنسبة لها.

ردود أفعال مختلفة من الزوجات
وتضيف: الآن هي أمام واقع تحتاج أن تتعايش معه لأن مازال في الحياة حياة؛ حياتها الشخصية وحياة أولادها، ولكن نأخذ في الاعتبار أن هناك ردود أفعال مختلفة من الزوجات فمنهن من تقبل زواج زوجها لأنه الدين حلل له أربعة ورفضها قد يكون ضد الدين، ومنهن من ترفض لكن تستمر الحياة لانها تحبه ووالد اولادها ولا تريد أن هذا الوضع يؤثر علي نفسية الأبناء، ومنهن من تنهار وتشعر بالظلم والقهر خاصا لو كان بعد عشرة عمر سنين.

كيف تتعامل المرأة مع ذلك؟
سؤال تجيب عليه "خبيرة العلاقات الأسرية والزوجية"، قائلة: هناك 6 خطوات على المرأة اتباعها، وهي:

أولاً: في حالة مرورها بهذه اللحظة المؤلمة مهم جدا تأخذ وقتها في التعبير عن مشاعر الألم التي تشعر بها لشخص تثق فيه، لكن في نفس الوقت لا تترك نفسها لهذه المشاعر فترات طويلة حتي لا يكون هناك ضرر نفسي وجسدي.

ثانيًا: تقبل الواقع وتفكر كيف تتعايش معه، فمنهن من تقبل وتكمل وتتكيف على وجود زوجة ثانية، ومنهن من يرفض الفكرة تماما وتطلب الطلاق، ومنهن من يساموا الزوج على الاستمرار في حالة تطليقه للزوجة الثانية.

ثالثًا: تلتفت الي حياتها وتحاول ممارسة انشطة تحبها، كما يجب عليها ان تحول اهتمامها الى مظهرها وحياتها.

رابعًا: يجب على الأم وسط هذه الدوامة ان لا تنسى أبنائها، فهم لهم حقوق عليها، لذا يجب أن تهتم بأولادها وبكل نواحي حياتهم.

خامسًا: لابد ان تراعى صورة الأب أمام أبنائه مهما كان، لا يجب عليها أن تشوه صورة الأب أمام أبنائه لكي يظل نموذج الرجل ثابت بلا تشويه، فهذا يؤثر عليهم، وعلى اختياراتهم في المستقبل في حالة وجود بنات.

اقرأ أيضًا.. 

سادسًا: يجب أن تتفهم أن ما فعله زوجها لم يخالف الدين ولكن الخطأ أنه لم يقول ويترك لها حريه اختيار الاستمرار أم لا.. فعنصر المفاجأة سبب لها إحساس بالظلم والقهر.

ads
ads