الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلاده.. عادل إمام فنان حولته السجادة الحمراء لـ زعيم

الإثنين 17/مايو/2021 - 04:41 م
هير نيوز

يحتفل العالم العربي اليوم بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام، أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي على مر العصور، حيث اشتهر بأدواره الكوميدية التي مُزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية.

ميلاد الزعيم عادل إمام
ولد الفنان الكبير عادل إمام، في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وبدأت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن الماضي.

وقدم الزعيم العديد من الأعمال الناجحة، وبرع في دور البطولة، وبدأ حياته الفنية عام 1960، وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

أبرز الأعمال:
وبرع الزعيم عادل إمام في تقديم مجموعة من الأعمال المهمة التي ساهمت في تكوين شخصية الزعيم الكوميدية منها: "البحث عن فضيحة" مع ميرفت أمين وسمير صبري، و"عنتر شايل سيفه" مع نورا، و"البحث عن المتاعب" مع محمود المليجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، و"إحنا بتوع الأتوبيس"، و"رجب فوق صفيح ساخن" مع سعيد صالح وناهد شريف".

تربعه على عرش الفن:
بعد أن قدم الزعيم عادل إمام الكثير من الأفلام السينمائية المهمة أصبح أحد الممثلين الأكثر شراءً للتذاكر لأعماله السينمائية في ثمانينات القرن العشرين، وأول القرن الحالي، فتربع على عرش الفن، بعد أن حرص على التنوع في أدواره السينمائية بين التراجيدي والكوميدي.

وجسد دور المواطن المصري بمختلف طبقاته وثقافته من الشاب المتعلم أو إلى الريفي البسيط إلى التصدى لقسوة الحياة ولعب أدوار أكثر جدية لينافس فيه ممثلي جيله المميزين أحمد زكي ومحمود عبد العزيز ونور الشريف، وأشاد به النقاد في الكثير من الأعمال مما أصبح شعلةً تُضيء جيله وترشد الأجيال القادمة.

وفي تسعينات القرن الماضي اتسمت أفلامه بالطابع السياسي والاجتماعي التي تعكس اهتمامات وحال رجل الشارع العادي في المجتمع المصري والعربي بشكل كوميدي، وشكل فريق عمل ناجح مع السيناريست وحيد حامد والمخرج شريف عرفة.

اقرأ أيضا.. 

منافس قوي لكل الأجيال
نجاحات الزعيم عادل إمام، جعلت منه أيقونة فنية تغزو كل الأجيال بما فيهم الجيل الحالي حيث قدم أعمال سينمائية أخذت شهرة كبيرة ونجاح شعبي واسع خلال السنوات الأخيرة.

ملك الدراما
وقدم الزعيم عادل إمام مجموعة من المسلسلات في دراما رمضان مثل مسلسل فرقة ناجي عطا الله، العراف، صاحب السعادة، مأمون وشركاه،،عفاريت عدلي علام، عوالم خفية، وأخرهم فلانتينو عام 2020.

ads