الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حيل ذكية للطبخ تجعل حياتك أسهل.. تعلميها

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:36 م
حيل ذكية للطبخ تجعل
حيل ذكية للطبخ تجعل حياتك أسهل

تحاول كل ست بيت أن تكون مميزة في طعامها الذي تُقدِّمه لأفراد أسرتها، وكذلك أن تبحث عن الطرق والحِيل التي تجعل مهمتها في الوقوف في المطبخ أكثر سهولة، وهناك العديد من الحيل التي يمكن أن تساعدك فى جعل طهيك ممتعًا وسهلًا.

حسب موقع tips-and-tricks هناك عدة طرق تساعدك فى ذلك منها:


صنع الأومليت

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن هذه التقنية، لكننا نستخدمها عادةً لإذابة الشوكولاتة فقط، هل تعلمين أنه يمكنك صنع الأومليت بسهولة، خذي غطاءين من المعدن المقاوم للحرارة وضعيهما في المقلاة.. ضعي البيض المخفوق في الأغطية واملئى باقي المقلاة بالماء المغلي.. دعيهم على النار قليلًا وانظرى: عجة صغيرة مستديرة تمامًا!

دعي الفاكهة تنضج بشكل أسرع

هل لديكِ موزة خضراء، أو مانجو صلبة، أو غيرها من الفاكهة غير الناضجة التي تحتاجين إلى استخدامها عاجلًا وليس آجلًا؟ بهذه الحيلة، سوف تنضج الفاكهة بشكل أسرع.. ضعى الفاكهة غير الناضجة في كيس ورقي مع تفاحة... ستلاحظين أن هذا يسرع عملية النضج كثيرًا!

تسخين المقلاة

قد تعلمين بالفعل أنه من الأفضل تسخين المقلاة مسبقًا قبل إضافة الزيت أو الزبدة... لكن إلى متى بالضبط؟ يبدو أن ثلاث دقائق دليل جيد... نتيجة لذلك، عادة ما يتم طهي طعامك بسرعة أكبر قليلًا.

استخدمى المايونيز على الباربكيو

على ما يبدو، فإن أفضل طريقة لشوي السمك على الشواء هي تغطية شرائح السمك بالمايونيز.. هذا يمنع الأسماك من الالتصاق بالشبكة ويسمح لها بالطهي بالتساوي.. لذلك، افركي شرائح السمك في كل مكان بالمايونيز قبل وضعها على الشواية.

قشري البطاطس بسرعة فائقة

البطاطس لذيذة ومتعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، لا عجب في أننا كثيرًا ما نضعها على الطاولة! هل تعتقد أن تقشير البطاطس عمل روتيني ممل؟...هذه الحيلة لك، أولا قطعى البطاطس بالعرض بالسكين... بعد ذلك نضع البطاطس في قدر به ماء مغلي ونتركها تطهى... بعد خمسة عشر دقيقة يمكنك سحب القشرة على الفور!

كريمة البيض المخفوق

لتحضير البيض المخفوق الكريمي اللذيذ، أضيفى ملعقة من المايونيز عند خفق البيض، للحصول على نسخة صحية أكثر، استخدمي القليل من الحليب.


تقشير الثوم بكل سهولة

لا غنى عن الثوم في المطبخ بالنسبة للكثيرين، على الرغم من أنه قد يكون من غير الملائم جدًا تقشير الفصوص الصغيرة، لكن اتبعى الاتى ضعي الثوم في وعاء زجاجي ورجيه بقوة، سوف تقشر الجلود بشكل أسرع.. أو استخدمى الشوكة فى بنزع الفصوص برفق.

تقطيع اللحوم

اللحوم لها قوام مميز يصعب تقطيعه.. ولكلى انكنتى تبحثين عن قطع مكعبات لطيفة أو شرائح؟ ضعي اللحم في الفريزر لمدة 15 دقيقة... هذا فقط وقت طويل بما يكفي لتقوية اللحم دون تجميده... سيكون تقطيع اللحم إلى قطع متساوية أسهل بكثير.

البيتزا بدون ميكروويف

هل لديك بيتزا متبقية؟ غالبًا ما نقوم بتسخينها في الميكروويف، لكن هذا لا يصنع دائمًا أفضل بيتزا.. غالبًا ما تصبح القشرة طرية ورطبة جدًا في الميكروويف، إنه ألذ عندما تسخنيه في مقلاة.. ستبقى القشرة مقرمشة بهذه الطريقة، وستحتفظ البيتزا ككل بمزيد من النكهة.

ads
ads