الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم: مناهج جديدة لطلاب 4 ابتدائي العام الدراسي المقبل

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 02:30 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل 2021 2022، لمواكبة خطة تطوير التعليم الجديد 2.0، والذي يتم تطبيقه حاليا على الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى طلاب الصف الثالث الابتدائي.

ومن المقرر، أن تصل رحلة تطوير التعليم الجديد "التعليم 2.0"، إلى طلاب الصف الرابع الابتدائي.


وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر جروب "محبي د طارق شوقي" على تطبيق واتس آب، إن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي المقبل، مضيفا: "نحن نسابق الزمن "رغم جائحة كورونا"، لتأليف ومراجعة وطباعة وتوزيع هذه المناهج الجديدة في كل شيء.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مناهج الصف الرابع الابتدائي، تنتج لأول مرة بالكامل وهو عمل ضخم للغاية، مضيفا: "نبذل ما نستطيع ولا داعي للتحضير بالطريقة القديمة قبل العام الدراسي".

كما وجه شوقي، رسالة لأولياء الأمور، قائلا: "اتركوا الأولاد، لو سمحتم، يتعلموا في المدرسة فقط؛ لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات".

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج قبل العام الدراسي بوقت كافٍ، مضيفا: "ندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا".

وأكد الدكتور طارق شوقي، أبعاد رحلة تطوير التعليم في مصر والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها، لتتحول من التعليم إلى التعلم، مع عدم اقتصار دور الطلاب على أن يكونوا متلقين للمعلومات، بل يتحولوا إلي مستفيدين من نظام متكامل، هذا النظام يقدم لهم المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

ads
ads