السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للفتيات بعد التخرج.. إزاي توصلي لحلمك وتحققي طموحك؟!

الأربعاء 19/مايو/2021 - 02:36 م
ازاي توصلي لحلمك
ازاي توصلي لحلمك وتحققي طموحك

بعد التخرج وإتمام المرحلة الجامعية بنجاح تطمح الفتيات للحصول على وظيفة الأحلام التي تتمناها والوصول إلى حلمها، وتحقيق ذاتها مثلما كانت تتمنى قبل دخول الجامعة.

وحتى يمكن الوصول إلى ذلك يجب المرور بعدة خطوات ومراحل في الحياة بعد التخرج حتى يمكنك تحقيق النجاح وبلوغ هدفك، ومن ضمن هذه الخطوات:

1- حددي ماذا تريدين


قبل أن تبدئي في البحث عن وظيفة أو مجال معين لتحقيق أحلامك وطموحك به، يجب أن تقضي بعض الوقت للتأكد من أنك تبحثين عن الوظيفة المناسبة.

وإذا لم تكوني متأكدة مما تريدين القيام به يجب إجراء اختبار مهني لقدراتك حتى تكتشفي ذاتك، أو الاستشارة لمساعدتك في الوصول إلى المسار الصحيح.


2-البحث والاطلاع


لا تتقدمي للوظيفة فقط، فهذا ليس كل شيء يجب استخدام مهارات البحث والاطلاع لتقوية معلوماتك من جهة والمعرفة بمجال عملك من جهة أخرى، وذلك من خلال اتصالاتك على مواقع التواصل الاجتماعي LinkedIn وFacebook وTwitter ومواقع الشبكات الأخرى.

حاولي أن تحصلي على نظرة ثاقبة ومعلومات عن الشركة التي تودين العمل بها أو المجال بشكل عام، وكذلك عن الوظيفة.

3- الاستعداد لإجراء مقابلات العمل


من المهم بالنسبة لكِ في ذلك الوقت الاستعداد التام لإجراء الكثير من مقابلات العمل، فيمكن أن تفشلي في بعضها لعدم وجود الخبرة، ويمكن أن تنجحي، فيجب وضع الاحتمالات.

فقط حاولي تدريب نفسك على الإجابة عن أسئلة المقابلة، وإذا لم تكوني متأكدة بنسبة 100٪ بشأن عرض العمل ولم تقابلي الفريق الذي ستعملين معه، فاسألي عما إذا كان بإمكانك مقابلة رئيسك وزملائك بالعمل في المستقبل.

4-تأكدي أن الوظيفة مناسبة لكِ


بالإضافة إلى التأكد من أنكِ تريدين العمل في الشركة يجب أن تجيبي عن سؤال: هل تريدين حقًّا هذه الوظيفة؟ وهل ستكونين سعيدة بفعل ذلك؟

وعلى حسب إجابتك سوف تتأكدين أن هذا هو المجال المناسب لكِ والمكان الذي سوف تحققين فيه طموحك أم لا.

ads
ads