الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: مبادرة السيسي لإعمار غزة تؤكد ثبات موقف مصر من القضية الفلسطينية

الأربعاء 19/مايو/2021 - 09:53 ص
هير نيوز

أشادت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بالمبادرة التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم دعم 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، وذلك خلال مشاركته في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بقصر الإليزيه في باريس قائلة في تصريحات خاصة : موقف مصر ثابت تاريخياً ولم يتغير وهو الدعم الكامل والمستمر للقضية الفلسطينية وأن مصر لم تتخلَّ طوال تاريخها عن حق الشعب الفلسطيني.

ووصفت "الشعولي" الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالغاشمة والوحشية والتي لا تعرف حقوق الإنسان، وتساءلت الشعولي: "أين منظمات حقوق الإنسان من جرائم الحرب والإرهاب التي تقوم بها إسرائيل؟ داعيةً  المجتمع الدولي بكافة منظماته الدولية لوقف تلك الانتهاكات والممارسات العنصرية التي تمارسها سلطات الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين ووقف الغارات على قطاع غزة وقتل الأبرياء”.


وأشادت "الشعولي" بالدور الذي تقوم به الدولة المصرية وسرعة تحرك القيادة السياسية لدعم الفلسطينيين، وذلك بفتح المستشفيات المصرية لعلاج المصابين من قطاع غزة حيث أرسلت وزارة الصحة 65 طن أدوية لعلاج المصابين من الفلسطينيين، مؤكداً ان القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن مصر، وأن مصر هي الداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية.

ads
ads