الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يساعد الزنك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية؟

الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:27 ص
يساعد الزنك على تخفيف
يساعد الزنك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

كشفت الدكتورة عاليا صلاح، إخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أن الزنك من المعادن الأساسية في جسم الإنسان ويلعب دورا حيويا؛ لأنه يساعد الجهاز المناعي على أداء وظيفته في محاربة البكتيريا والفيروس.

وأضافت خلال لقائها بفضائية "الصحة والجمال"، أن نقص الزنك لدى السيدات يؤدي لكثير من المشاكل الصحية والتي منها تساقط الشعر وفقدان حاستي الذوق والشم وغيرها، لافتة إلى أن الزنك له فوائد عديدة لدى السيدات.

وعن فوائد الزنك لدى السيدات أكدت: "أن الزنك يساعد على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية لدى السيدات، حيث ينظم إفراز البروجسترون الذي يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض، وقد يمنع آلام الدورة الشهرية الشديدة أو عسر الحيض لإفراز هرمون البروجسترون".

وأوضحت أن الزنك يلعب دورا كبيرا في نمو وتطور الجنين بشكل سليم، ونقصه لدي السيدة الحامل يؤدي لانخفاض وزن الجنين عند الولادة، والولادة المبكرة، ومضاعفات الولادة والتشوّهات الخلقية، لذلك من الممكن أن تحتاج المرأة الحامل إلى تناول الزنك للتقليل من خطر هذه المضاعفات.


وأشارت إلى أن الزنك يقي من هشاشة العظام لدى النساء، وخاصة عند سن اليأس؛ لذلك يجب تناول المكملات الغذائية المحتوية على الزنك، المنجنيز، النحاس والكالسيوم لدعم العظام عند النساء بعد انقطاع الطمث.

ads