الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم: امتحان مايو للثانوية العامة بدون درجات

الأربعاء 19/مايو/2021 - 10:40 ص
وزير التعليم: امتحان
وزير التعليم: امتحان مايو للثانوية العامة بدون درجات

ردَّ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تساؤلات أولياء الأمور، حول امتحان شهر مايو لطلاب الثانوية العامة.
ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، في شهر مايو الجاري، امتحانا تجريبيا ثانيا، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وقال وزير التربية والتعليم، إن امتحان شهر مايو المقرر إجراؤه 23 مايو على مدار 3 أيام، امتحان تجريبي بلا درجات، موضحا أن الامتحان يهدف إلى التعرف مرة أخرى على شكل وطبيعة الأسئلة، وليس معيار هذا الامتحان الحصول على درجات.


وأضاف الدكتور طارق شوقي في تصريحات له عبر جروب "ادعم د طارق شوقي"، على واتس آب، أن الوزارة أرادت إبلاغ المديريات التعليمية، أن الأسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس؛ لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية، وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هذه تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الأول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة بدون قلق على درجات.

وتجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحان تجريبي ثاني لطلاب الثانوية العامة على مدار 3 أيام (23 - 25 - 27 ) مايو الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي الطلاب الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة او حكومية.
وتعقد وزارة التربية والتعليم، الامتحان التجريبي باستخدام التابلت الثاني، بهدف اختبار الشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة خلال شهر مايو، على النحو التالي:

الأحد 23 مايو:

اللغة العربية: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 11.00
اللغة الإنجليزية: تبدأ الساعة 11.30 وتنتهي الساعة 12
اللغة الثانية: تبدأ الساعة 12.30 وتنتهي الساعة 1 ظهرا

الثلاثاء 25 مايو:


التاريخ - الفيزياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30
علم النفس- الأحياء - الرياضة البحتية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30

الأربعاء 27 مايو:

الجغرافيا - الكيمياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30

الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30

ads
ads