الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 طرق طبيعية للتخلص من روائح ثلاجتك الكريهة

الأربعاء 19/مايو/2021 - 01:45 م
 للتخلص من روائح
للتخلص من روائح ثلاجتك الكريهة

تعانى الكثيرات من الروائح الكريهة التي تصدر من ثلاجاتهن؛ لذلك إذا كُنتِ تبحثين عن علاجات طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في ثلاجتك، "هير نيوز" تقدم لكِ سلسلة من النصائح المفيدة لمساعدتك في الحفاظ على ثلاجتك نظيفة وجديدة، من خلال المنتجات الطبيعية التي ستساعدك في ذلك هذا، حسب ما ذكره موقع thefoodellers:

لماذا رائحة ثلاجتنا سيئة؟

في بعض الأحيان، تُترك كمية قليلة من السمك في الثلاجة لبضعة أيام، واللحوم ذات المذاق والرائحة القوية أو الخضار الفاسدة، ذلك سيعطي الثلاجة رائحة كريهة... في أوقات أخرى، قد تنبعث روائح كريهة من الأجزاء الميكانيكية والبلاستيكية للثلاجة، خاصة إذا نسيت تنظيفها وتعقيمها.

كيفية التخلص من الروائح الكريهة؟

إذا لم نتمكن من تجنب الروائح الكريهة؛ لأنها في بعض الأحيان تحدث للتو، فيمكننا محاولة تنظيفها لاستعادة ثلاجتنا إلى حالتها الجديدة دون استخدام العلاجات الكيميائية، لذلك إليكِ بعض العلاجات الطبيعية لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة وكيفية تنظيفها بشكل صحيح.

1. صودا الخبز

هذا العلاج دائمًا صالح ورخيص أيضًا، فقط خذى كوبًا واملئيه بصودا الخبز وضعيه في زاوية الثلاجة، سيمتص المسحوق الروائح وينقي المنطقة بأكملها ببطء.

2. الخل

إنه يعمل تمامًا مثل البيكربونات ولكن نظرًا لأن الخل له رائحة غريبة جدًا، فيجب استخدامه بنسبة أقل بكثير.. لثلاجة متوسطة الحجم نصف كوب فقط للحصول على التأثير المطلوب.


3. الليمون

ما عليك سوى قطع الليمون إلى شرائح ووضعه في وعاء في الثلاجة، إن امتصاص الليمون يقضي على الروائح الكريهة ولكن يجب تغيير الليمون مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

4. البطاطس

تقشير حبة بطاطس ووضعها في الثلاجة للحصول على تأثير إزالة الروائح من الثلاجة، تعمل البطاطس كمادة ماصة لذلك يجب تغييرها كل 2-3 أيام وحفظها في الثلاجة حتى تختفي الرائحة.

5. القرنفل

فقط خذى ليمونة أو برتقالة، اقطعها إلى نصفين وضعي عددًا كبيرًا من القرنفل، عند هذه النقطة توضع الحمضيات في الثلاجة حتى تبدأ في الجفاف.

6. دقيق الشوفان

تمامًا مثل البطاطس، يمتص الشوفان الروائح إذا تم تخزينه في الثلاجة في وعاء من الألومنيوم أو السيراميك.

7. حبوب البن

يتم التخلص من الرائحة في غضون أيام قليلة حتى باستخدام حبوب البن المنتشرة على رفوف الثلاجة المختلفة.

8. الكربون النشط

خذي الكربون المنشط وضعيه في وعاء وضعه على الرف العلوي للثلاجة، إذا كان بإمكانك ترتيب الفحم على كل رف للحصول على تأثير أسرع.

9. خلاصة الفانيليا

انقعي كرة قطنية في خلاصة الفانيليا، وضعيها في وعاء صغير ودعي الفانيليا تبدأ في إطلاق رائحة تمنع ظهور الروائح في الثلاجة؟

لتجنب الروائح الكريهة اتبعي هذه الإجراءات:

تخزين الطعام في أوانٍ محكمة الإغلاق
تحققى دائمًا من اللحوم والخضروات للتأكد من أنها لا تزال جيدة للأكل ؛

كيف تنظمين ثلاجتك بشكل صحيح؟

يساعد التنظيم الجيد للثلاجة على تقليل احتمالية تكون الروائح الكريهة. في مقالنا عن كيفية تنظيم الثلاجة بأفضل طريقة قمنا بجمع سلسلة من النصائح المفيدة لترتيب الطعام داخل الثلاجة والتي نلخصها هنا:

الرف العلوي: حلويات باردة، زبدة، جبن، زبادي.
الرف الأوسط: أطعمة مطبوخة، وصلصات.
الرف السفلي: اللحوم والأسماك والأطعمة النيئة.
الأدراج: فواكه وخضروات بعد غسلها وتنظيفها.
الباب الأمامي: المشروبات والصلصات.

ads