السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هنا الزاهد داخل كابينة طائرة.. و«هير نيوز» تكشف مصير الطيار

الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:34 م
آخر أعمال منة عرفة
آخر أعمال منة عرفة مشاركتها في حكاية من حكايات مسلسل "ورا كل

أثارت الفنانة المصرية هنا الزاهد الجدل بصورة التقطتها داخل كابينة طائرة، لتُعيد إلى أذهاننا أزمة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان.


هنا الزاهد داخل كابينة طائرة
ونشرت، هنا الزاهد، على حسابها الرسمي في "إنستجرام" صورة لها من داخل كابينة طائرة خاصة، وهي تجلس على كرسي مساعد الطيار، ما أثار العديد من التساؤلات حول مدى قانونية وجودها في القيادة.

وعلّق أحد المتابعين على صورة هنا الزاهد داخل كابينة الطائرة: «إنشالله ما تصير قصة مثل رمضان"، و"امسحي بسرعة ليعملوا فيكي زي محمد رمضان».


يذكر أن الطيار أشرف أبو اليسر صاحب القضية الشهيرة مع الفنان محمد رمضان تدهور حالته الصحية خلال الفترة الماضية ودخل العناية المركزة، وتوفي بها لينهي أزمته مع الفنان المصري محمد رمضان، بنهاية حزينة، جعلت الجميع يتعاطف مع الطيار أبو اليسر وشن الجمهور هجومًا عنيفًا على الفنان محمد رمضان.

«هير نيوز» تكشف مصير الطيار
وانتشرت أقاويل بأن الفنانة هنا الزاهد ستدخل في مشاكل وأزمة لنفس المشكلة التي تعرض لها رمضان، لكن «هير نيوز» علمت كواليس قصة الصورة التي أثارت الجدل، حيث تبين أن المكان الذي تم التقاط الصورة فيه في كابينة طائرة كانت تستقلها في دولة تنزانيا.

ويعد هذا الأمر هناك طبيعيًا وغير مسبب لأي مشاكل، الطائرة تتم الطيران التنزاني ويتواجد مكان للراكب بجانب قائد الطائرة وكابينة الطائرة مفتوحة للركاب لذلك حرصت هنا على التقاط الصورة في كابينة الطائرة، والطائرة من نوع "Denney kitfo" وتستخدم في رحلات السفاري في بعض الدول بتنزانيا، والطيارة تكون خاصة لراكبين فقط في بعض الأحيان، ومسموح بالجلوس بجانب قائد الطائرة لأنه يُعد أحد كراسي الركاب.


تعويض الطيار بـ6 ملايين
يذكر أن واقعة محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر شغلت الرأي العام المصري والعربي طويلًا، إلى أن حكمت المحكمة الاقتصادية بتغريم الأول مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض للـ طيار أشرف أبو اليسر، وذلك بسبب الأضرار التي سببها له، وهذا بسبب صورة قام بنشرها الفنان محمد رمضان وهو من داخل حجرة القيادة على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.


استغلال الطيار في الترويج لكليب "مش بتفتش في المطار"
وجاء في حيثيات الحكم أن المتهم قام باستغلال صورة للطيار من أجل الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة التي أطلق عليها "مش بتفتش في المطار"، حيث استغل تصوير الكابتن طيار أشرف أبو اليسر داخل مشهد استعراضي له في قيادة الطائرة، الأمر الذي سبب في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة وأدبية لوظيفته، بعد إحالته للتحقيق واتهامة في البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن الفنان قام بعمل سلوك ألحق الكثير من الضرر بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية.

اقرأ أيضا.. 

تعويض ورثة الطيار الطيار
وبعد وفاة أشرف أبو اليسر أوضح محامي الطيار أشرف أبو اليسر مصير القضية الشهيرة، مشيرًا إلى أن الورثة سيحلوا محل الطيار أبو اليسر في استكمال مسار القضية، وذلك بعد مطالبات عدة من قبل إعلاميين وفنانين مصريين وعرب، بأن يتحلى محمد رمضان بالشجاعة والنزاهة، ويؤدي المبلغ كاملًا للورثة، دون تنفيذ الحكم القضائي.

وأشار المحامي أن الحكم الذي حصل عليه مؤخرا ضد محمد رمضان بتعويض 6 ملايين جنيه لم يؤثر على حالته ولكن حالته تدهورت بعد سحب رخصة الطيران منه وجلوسه بدون عمل في المنزل.

ads