الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادل أديب ينتهي من إخراج مسلسل مغامرات تاريخي مليء بالمعارك

الأربعاء 19/مايو/2021 - 10:40 م
عادل اديب ينتهى من
عادل اديب ينتهى من اخراج مسلسل مغامرات تاريخي مليء بالمعارك

عاد المخرج عادل أديب من تركيا بعد أن أخرج الحلقة الأولى من المسلسل التركي الضخم "برباروس" وهو بطولة النجم التركي إنجن التان بطل المسلسل الشهير "أرطغرل"


وتدور أحداث مسلسل "برباروس" حول مغامرات تاريخية بحرية ومعارك ضخمة تم تصوير الحلقات الأولى منه لإطلاقه قريبًا وقد قام المخرج عادل أديب بإخراج وتنفيذ مشاهد الحركة والجرافيك بعد ان اختارته الشركة المنتجة "ES Film" بعد المفاضلة بين العديد من المخرجين الأتراك والأمريكيين وتم التفاوض معه وعمل المعاينات واختيار فريق العمل ثم بناء السفن الضخمة في أحد استوديوهات أسطنبول وتم الانتهاء من التصوير خلال شهر رمضان الماضي.

اختيار أديب من قبل الشركة المنتجة " ES Film " وهي احد اكبر شركات الانتاج في تركيا والتي انتجت مؤخرا مسلسل السلطان عبد الحميد، قد تم بعد مشاهدة أعماله في تنفيذ مشاهد الغرافيك "انهيار برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك" في فيلم ليلة البيبي دول مع أحد شركات الجرافيك الفرنسية وكذلك مشاهد المعارك البحرية والجرافيك في المسلسل الجزائري "الريس قورصو" العام الماضي مع إحدى شركات الجرافيك التركية.

هذا ويستعد "أديب" لإطلاق كتابين خلال أيام، الأول كتاب "أحلامي" وهو عبارة عن ما يزيد عن 21 معالجة درامية تفصيلية قام بتأليفها عبر أكثر من 25 عامًا من حياته الفنية.. وهي معالجات تفصيلية لأفلام ومسلسلات.


اقرأ أيضًا..

والثاني هو كتاب "قلوب الضالين في طوائف الحشاشين" ويقول عنه أنه حلم عمره مقسم على ( 6) أجزاء درامية عن طائفة الحشاشين وتاريخهم.

الكتابان بهما مفاجآت عديدة أخرى من معلومات وصور نادرة عن أعماله وتاريخ المخرج وسيرته الذاتية تنشر وتعرض لأول مرة.

وقد أقدم المخرج عادل أديب على هذه الخطوة كصرخة عالية في وجه الشركات المحتكرة للسوق الدرامى وضعف وتراجع ثقافته وأهمية موضوعاتها الفنية المقدمة.

ولذا قام بنشر أفكاره ( أو أحلامه كما أسماها ) في كتابين يباعان معا كفكرة واحدة مقسمة الى قسمين وقد قام المخرج عادل أديب بذلك لتكون في متناول الأجيال القادمة أملا ويقينا منه فى تغيير منطق السوق الإنتاجي في زمن الأجيال القادمة فلربما يتم تنفيذها.. أو ربما تكون مجرد شرارة لأفكار جديدة لكل من يأتي بعده.


جدير بالذكر أن المخرج عادل أديب قد انتهى من تسجيل كتاب " قلوب الضالين في طوائف الحشاشين " صوتيا.. ليكون على المنصات الرقمية في نفس التوقيت نزول الكتابين والذي يعتبره أيقونة أعماله وأكبر أحلامه على الإطلاق حيث استغرق كتابة معالجة أجزائه الأربعة ما يناهز التسع سنوات.

وتقوم كل من النجمة (منال سلامه) والنجم ( مفيد عاشور) بتسجيل الشريط الصوتي الكامل للكتاب ويقوم بنشر الكتاب "دار صرح للنشر والتوزيع" تحت أشراف مديرها العام الأستاذ "عبود مصطفى عبود"

يتم نشر النسخة الرقمية وبيعها من الكتابين على المنصات التالية:
"أبجد العبيكان النيل والفرات جوجل بلاى جملون أمازون"

هذا ويعكف المخرج عادل أديب على إنهاء كتابة الكتاب الثالث والجديد في تلك المجموعة.

الكلمات المفتاحية
ads