الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة عن مبادرة إعمار غزة: مصر الداعم الأكبر لحقوق الشعب الفلسطيني

الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:22 م
هير نيوز

ثمنت النائبة الدكتورة سهير عبد السلام عضو مجلس الشيوخ بالمبادرة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم دعم 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: بأن مصر كانت ولاتزال الداعم الأكبر والأساسي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت الدكتور سهير عبد السلام ، بأن سبقت ذلك خطوات داعمة لذلك حيث قامت وزارة الصحة والسكان بإرسال 65 طن شحنات أدوية لعلاج المصابين من الفلسطينيين، مشيدة بالدور الذي تقوم به الدولة المصرية وسرعة تحرك القيادة السياسية لدعم الفلسطينيين، وذلك بفتح المستشفيات المصرية لعلاج المصابين من قطاع غزة.

وطالبت الدكتورة سهير عبد السلام بوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العُزّل، ومحاولات التهجير القسري بحي الشيخ جراح وضرورة إيقاف مشروعات الاستيطان في القدس حين ألقت الخارجية بيانها الواضح والرافض للاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا..

ووصفت عضو مجلس الشيوخ الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالغاشمة والوحشية والتي لا تعرف حقوق الإنسان متسائلة: أين منظمات حقوق الإنسان من هذه الاعتداءات والانتهاكات، ومطالبة المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف تلك الانتهاكات.

ads
ads