الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها (ADHD).. 10 أمراض عقلية معرض لها المراهقون

الخميس 20/مايو/2021 - 12:04 م
10أمراض عقلية معرض
10أمراض عقلية معرض لها المراهقون

مع تزايد الاعتماد على الأجهزة الإلكترونية، اعتاد معظم الناس على طريقة التواصل عبر الرسائل أو مكالمات الفيديو. لكن، على مدار فترة، أصيب بعض الناس بالاكتئاب بسبب هذا.

الأمراض العقلية

وفقا لموقع هيلث، استحوذت الرقمنة على حياة كل المراهقات، لا يبتعدن أبدًا عن هواتفهن المحمولة ولا ينسين حملها أينما ذهبن. ارتبط استخدام الهواتف المحمولة بالاكتئاب بين المراهقات، لأنهم يميلون إلى الاعتماد عليها في أشياء كثيرة.

10 أمراض عقلية شائعة يمكن أن تكون عرضة لها:

1-القلق:

القلق هو شعور بالخوف من افتراض شيء ما يمكن أن يحدث. على سبيل المثال، قد تخاف بعض المراهقات من التعرض للاغتصاب لارتدائهن أنواعًا معينة من الملابس.
الأعراض هي:
-تتنفس بسرعة.
-زيادة معدل ضربات قلبك.
-الأرق وصعوبة التركيز.
-صعوبة في النوم.

2- الاضطراب ثنائي القطب:

هذا مرض عقلي يتميز بتغيرات هائلة في مزاجك، وهو أمر مشابه لتقلبات المزاج. أحد الأعراض البارزة للمراهقة التي تعاني من اضطراب ثنائي القطب هو أنها تكون لها شخصيات مختلفة، حيث تعاني بعض الوقت من نوبات الهوس والبعض الأخر من نوبات من الاكتئاب.

3- الخرف:

الخرف هو حالة مزمنة يمكن أن تؤثر على ذاكرتك وبالتالي تؤثر على طريقة التواصل الاجتماعي والتفكير في المجتمع.
أحد أكثر أعراض الخرف وضوحًا هو فقدان الذاكرة. يمكن أن يحدث الخرف بسبب تعاطي المخدرات وحالات صحية أخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية ومرض باركنسون.

4- الاكتئاب:

هذا شيء يواجهه معظم المراهقات بسبب العوامل المحيطة وكثرة استخدام التكنولوجيا التي تجعلهن يبدون مكتئبين وحزينين للغاية في معظم الأوقات. تؤدي أشكال الاكتئاب الشديدة إلى تفكير انتحاري.

5- الفصام:

هذه حالة عقلية مزمنة تؤثر بشكل أساسي على الطريقة التي يفكر بها الشخص ويتصرف ويشعر في المجتمع. تتمتع مراهقات اليوم بفرص كبيرة لتطوير هذه المشكلة الذهنية بسبب التدخين وتعاطي المخدرات والتكنولوجيا.


6- اضطرابات الهلع:

اضطرابات الهلع هي شكل من أشكال اضطراب القلق الذي يُعرَّف بأنه خوف شديد من المواقف أو الأماكن التي لا يستطيع الشخص الهروب منها. على سبيل المثال، قد تتخيل المراهقة التي ترتكب جريمة قتل نفسها كشخص لن يعيش أبدًا في السجن.

7 - اضطراب الأكل:

إذا كنتِ غاضبة وبدأت في تناول الطعام بعدوانية بسبب غضبك، فقد تكونين تعاني من اضطراب في الأكل.
هذا يؤدي أيضًا إلى أمراض عقلية أخرى مثل الاكتئاب والقضايا المتعلقة بالقلق. في الواقع، يمكن أن تكون اضطرابات الأكل مهددة للحياة إذا تُركت دون علاج. يصيب هذا عادة معظم المراهقات.

8- اضطراب الشخصية:

تشير اضطرابات الشخصية إلى التغيرات المزاجية المستمرة التي يمكن أن تكون خطيرة جدًا على الشخص الذي يعاني وكذلك المجتمع. المراهقات اليوم أكثر عرضة لاضطرابات الشخصية خلال طفولتهم ونتيجة لذلك، فإنهم يميلون إلى فقدان الثقة في أنفسهن. بعض أعراض اضطراب الشخصية هي تغير في الشهية، وأفكار انتحارية، وإرهاق.

9- اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD):

يحدث هذا عادة بين معظم المراهقات والأطفال، لكنه يصبح أكثر خطورة عندما لا يتم الاعتناء به. يتعلم كل طفل كيفية إدارة حواجز الطرق خلال أيامهم الصغيرة، ولكن هناك القليل ممن يميلون إلى الاستمرار في ذلك لفترة طويلة وهذا يؤدي إلى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. يجب أن يخضع الشخص الذي يعاني منه للعلاج حتى يتحسن.

10- الغضب الشديد:

الغضب مفيد وشائع للجميع، لكنه قد يكون خطيرًا عليك وعلى محيطك. كمثال، مع تغيير نوع نظام التعليم وجعلنا أكثر تعبيرًا، يميل الأطفال إلى التشكيك في كل شيء، وإذا لم يحصلوا على إجابة لأي من هذه المشاكل، فإنهم يميلون إلى الغضب.

ومع ذلك، يمكن أن يصبح الغضب سيئًا عندما لا يتعلم الشخص السيطرة عليه. قد يصاب الشخص الذي يعاني من الغضب الشديد بأعراض معينة مثل الصداع وارتفاع ضغط الدم والجيوب الأنفية والتعب.

ads
ads