الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فقدان الثقة.. احذري الرجل الشكاك صاحب تجارب نسائية كثيرة

الجمعة 21/مايو/2021 - 09:33 م
هير نيوز

دائماً ما نشتكي من هشاشة علاقاتنا بالآخرين، و تنهار العلاقات و تترك أثرًا سيئًا في نفوسنا، ودائمًا ما نلوم الظروف و نلقي الاتهامات على بعضنا البعض، حينها فقط نقرر التخلي عن هذه العلاقة التي تعتبر من وجهة نظرنا سامة، هذا هو ما يتركنا عليه الشك، الذى يؤثر على حياتنا خاصة لو كان من أقرب الناس إلينا، مثل الزوج مثلا.

عن الزوج الشكاك وآثار ذلك على الزوجة يقول "تامر سلامة - لايف كوتش" لـ«هير نيوز».

العلاقات لا تأتي فجأة ولكنها تبنى مع الوقت ولا يوجد بناء على هذه الأرض بلا أعمدة أهم ثلاثة أعمدة لبناء لعلاقة قوية لا تنهار مهما كانت الضغوطات الخارجية.

هي:
* الحرية
* الثقة
* الدعم

اقرأ أيضًا

ومن هنا سيبدأ حديثنا عن الشك، تخيل معي أنك تجلس على البحر و تنعم بالرمال الذهبية و الشمس الدافئة والبحر الأزرق الصافي وتعيش الهدوء التام و بدأت أن تحفر في الرمال لساعات أو لأيام ثم تركت الحفرة وذهبت بعيداً، وعندما عدت مررت من نفس المكان ووقعت في تلك الحفرة، ماذا سيكون شعورك بعد أن وقعت في حفرة من صنع يدك؟

أود أن أوضح لك أن هذه الحفرة ما هي إلا ثقتك في نفسك وفي من حولك نعم هي الثقة التي تأخذ منها تدريجيًا وبدون أن تشعر حتى ينتهي الرصيد تماماً وهنا تقع في الفخ و يكون من الصعب أن تخرج منه

الشك فقدان ثقة
فالشك ما هو إلا فقدان الثقة في النفس أو في الغير فنستطيع أن نجد أن هناك نسبة كبيرة من الرجال الشكاكين هم أصحاب تجارب نسائية كثيرة في السابق مما أدى الى تعميم التجربة على جميع النساء فيأتي خوف الرجل الدائم أن تكون شريكة حياته كانت قد مرت أو ممكن أن تمر بهذه التجربة مما يجعله دائم الشك.

وفي الجانب الآخر نجد أن معظم النساء المصابات بالشك فاقدات الثقة في أنفسهن و دائماً ما يشعرن أنهن أقل من النساء الأخريات اللاتي من الله عليهن بقدر أكبر من الجمال.

أثار الشك
من هنا تأتي مسببات تحطيم الأعمدة التي تم ذكرها في السابق فمع الشك لن تستطيع أن تمنح الحرية ولن تبني الثقة وبناءً عليه ستتوقف عن الدعم تماماً و ينهار كل شيء، هنا نتحدث عن الشك الغير مبرر والذي يتكون بشكل عشوائي داخل العقل البشري و يمكن لنا أن نقول أن هناك شك مَرضي و يحتاج لفترة طويلة للتغلب عليه فالشك مثل أي مرض إذا تم اكتشافه مبكراً كان علاجه أسهل و الأفضل من كل ذلك الوقاية منه.

تراكم لتجارب قديمة
خلاصة القول لا يوجد شك في المطلق ولكن الشك ما هو إلا تراكم لبعض التجارب القديمة التي يجب أن نتخلص منها قبل الدخول في أي علاقة وإليك نصيحة هامة جداً إذا أردت أن تنجح في علاقة كل ما عليك أن تتحمل مسؤولية اختيارك وتصرفاتك ورد فعلك.

ads
ads