الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

راقبي زوجك.. هذه العلامات مؤشر على إصابته بأمراض خطيرة

الجمعة 21/مايو/2021 - 10:35 م
هير نيوز

يستهين كثير من الرجال بـ"الكرش البارز"، بل يتندر بعضهم قائلين "إن رجلًا بلا "كرش، لا يساوي قرش"، لكنه مؤشر خطير على متاعب صحية تختفي خلف هذه الطيات الجلدية.

مؤشر مرعب
يؤكد الدكتور يوسف عيسى، أخصائي الباطنة والجهاز الهضمي، أن ظهور الكرش لدى بعض الرجال، قد يكون مؤشرًا مرعبًا على احتمالية الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وتوقف التنفس أثناء النوم ومرض السكري.

مرض وليس كسلا
وأضاف "عيسى"، في تصريحات لـ«هير نيوز»، أن بعض الرجال يحرصون على أن يستقلوا المصعد إلى الطابق الثاني، فإذا قرر الصعود إلى الدور الثاني على قدميه، وقد يعتقد البعض أنه رجل كسول، لكن الحقيقة أن هذا مؤشر على أنه في حالة صحية سيئة ويجب عليه فورًا مراجعة الطبيب المختص، لا سيما إذا لاحظ أ لديه حالة من ضيق التنفس أثناء صعود طابق أو طابقين على قدميه دون استخدام المصعد.

الشخير علامة الخطر
ووجه أخصائي أمراض الباطنة والجهاز الهضمي نصيحة للسيدات، بضرورة متابعة أزواجهن أثناء النوم فإذا لاحظت أنه يعاني من الشخير، فعليها أن تنتبه لكشف ما إذا كان الشخير يؤثر على معدلات التنفس لديه، وهو الأمر الذي قد يكون مؤشرا في كثير من الأحيان على الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا..

كثرة التردد على المرحاض
وتابع الدكتور يوسف، أن بعض الرجال قد يضطرون لكثرة الذهاب إلى الحمام ليلًا، فإلى جانب أن ذلك يسبب لهم عدم الراحة أثناء النوم، قد يكون ذلك مؤشرًا مهمًا على الإصابة ببعض أمراض الكلى أو المثانة، ففى هذه الحالة لا بد من متابعة الطبيب المختص بأمراض المسالك البولية.

ads
ads