الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تُطالب الشركات القابضة بتطبيق التناوب بين العمال لمواجهة كورونا (خاص)

الجمعة 21/مايو/2021 - 05:42 م
النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي

طالبت النائبة إحسان شوقي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعضو ممثل النقابة العامة لعمال التجارة باتحاد عمال مصر، شركات القطاع العام والأعمال، بضرورة تطبيق التناوب بين العمال والموظفين الفترة المقبلة، الأمر الذي أقرته اللجنة العليا لمواجهة أزمة كورونا الأسبوع الماضي.

لقاح كورونا
وأضافت "شوقي"، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن هناك شركات تابعة للقطاع العام والأعمال تعمل بكامل طاقاتها، مناشدة المواطنين بضرورة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول علي التطعيم: "هو الوسيلة الوحيدة للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية".

إجراءات الحصول على لقاح كورونا
وطالبت رؤساء الأحياء والمسؤولين بالمحليات بضرورة المرور والتفتيش والرقابة على المحلات والكافيهات والمولات، والتأكد من التزامها بالقرارات التي أقرتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وطالبت النائبة إحسان شوقي المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حتى نتجاوز الموجة الثالثة من انتشار وباء كورونا الشرسة حيث زيادة عدد الإصابات والوفيات، مطالبة بضرورة تحصيل الغرامات الفورية المقررة علي منع ارتداء الكمامة والتي تقدر بـ 50 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. 

وكانت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، قررت في اجتماعها الأخير، الاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ حيث تقرر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبذلك يستمر إغلاق المحال العامة والمولات والمقاهي في التاسعة مساء.

وفيما يتعلق بتواجد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على تطبيق قرارات خفض أعدادهم، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار.

ads