الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعانين من الملل الزوجي.. أعيدي البهجة بهذه الطرق

السبت 22/مايو/2021 - 02:27 م
أعيدي البهجة بهذه
أعيدي البهجة بهذه الطرق

يقبل الكثير من الناس ببساطة على الشعور بالملل وعدم الرضا عن الزواج كالمعتاد، إنهم يعتقدون أنه لا يمكنك الشعور بالبهجة والجاذبية التي شعرت بها عندما كان حبك جديدًا إلى الأبد، ومع ذلك، هناك فجوة كبيرة بين مشاعر الحب التي كانت لديك عندما كانت علاقتك جديدة والشعور بالملل وعدم السعادة.
ماذا تفعل إذا كنت تشعر بالملل وعدم الرضا عن الزواج، "هير نيوز" تجيبك عن هذا السؤال من خلال مقال نشرته دكتور "كارين فين" فى موقعها الخاص Drkarenfinn.
تقول "كارين"، إن اختيار الاستقرار لشعورك تجاه زوجك ليس حزينًا للغاية فحسب، بل يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك، هل تريدى حقًا أن تتقبلى هذا على أنه قدرك؟ على الاغلب لا.


فقط لعلمك أنك سئمت من الشعور بالملل وعدم الرضا عن الزواج، لا يعني ذلك أنك تعرفى ما يجب فعله حيال ذلك، لذلك، حان الوقت للنظر في خياراتك.

إعادة الحياة

ولعل أحد الخيارات المتاحة أمامك هو الانفصال، ومع ذلك، إذا كانت المشكلة الوحيدة في زواجك هي أنه فقد شرارته، فإن الطلاق هو رد فعل متطرف، لكن الخيار الذي يجب مراعاته هو إعادة الحياة إلى زواجك، قد يبدو هذا في البداية مهمة مستحيلة، ولكن إذا كنتما لا تزالان تحبان بعضكما البعض، فإن إحياء زواجكما هو أفضل مسار يمكنك اتخاذه.
إن إحياء زواجك ليس بالأمر الصعب الذي قد تتخيله لأنه يمكن إصلاح الملل - إذا كنت على استعداد للخروج من المأزق الزوجي.

طرق السعادة

يحب الجميع الأفكار الجديدة أو التجارب الجديدة أو الأشياء الجديدة، ومعرفة أن هذا هو أحد المفاتيح لجعل زواجك التعيس سعيدًا مرة أخرى، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام فكرة الحداثة لتبدأ في الشعور بالملل وعدم الرضا عن زواجك.
قد تخططين لمغامرات يتطلع إليها كلاكما، لا يهم حجم المغامرة، قد تكون سعيدة بمجرد الذهاب إلى مكان جديد لتناول العشاء، قد تقرران التخطيط لقضاء عطلة غريبة معًا، الفكرة هنا هي أن تشعر كلاكما بالحماس للقيام بشيء ما معًا.

قد تقرر أن تتعلم شيئًا جديدًا معًا، يستمتع بعض الأزواج حقًا باستكشاف الرقص، التنزه، ومشاهدة الطيور، إذا لم يلهمك أي من هذه الأشياء، فلا بأس بذلك لأنها تهدف فقط إلى فتح أفكارك لما سيكون ممتعًا لكما.

‏أحلام قديمة

إن إحياء الأحلام القديمة التي شاركتها، ولكن تم وضعها على الرف، هي طريقة أخرى لإدخال بعض الحداثة في زواجك، حتى لو لم تتمكن من جعل أحلامك تتحقق على الفور، فإن التخلص من الغبار عنها والبدء في التخطيط والعمل نحو جعلها حقيقة ستجعلكما تفكران وتقومان بأشياء أكثر إثارة (أقل مللًا) معًا.

ربما أصبح زواجك مملًا وغير سعيد لأنكما توقفتما عن التواصل بالطريقة التي اتبعتهيا حينما ارتبطتما، كنت تشاركيه كل شيء تقريبًا في حياتك، اختيار ان تشاركى الأفكار التي توقفت عن مناقشتها مع زوجك هي طريقة أخرى يمكنك من خلالها إعادة شرارة زواجك.

ads