الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بهذه الطريقة.. حاربي أزمتك النفسية

السبت 22/مايو/2021 - 05:52 م
بهذه الطريقة.. حاربي
بهذه الطريقة.. حاربي أزمتك النفسية

عندما يُصاب أحد الأشخاص بأزمة نفسية قد يؤثر ذلك على كل ممارساته اليومية والعادات التي يقوم بها، فيشعر بعدم الرغبة في الحياة أو الاستمتاع بها، ويمكن أن يصل الأمر إلى الانتحار.

حاربي أزمتك النفسية
ولكن هناك عدة خطوات يمكنكِ اتباعها عند الإصابة بأزمة نفسية تؤثر على حياتك أو تسبب إصابتك بالاكتئاب، وإليكِ أهم تلك الخطوات لتخطي الأزمة النفسية:

1- التركيز على شيء آخر
عادة ما يجبرنا الحزن أو الغضب من شيء معين على التركيز فيه والتفكير فيه بشكل مفرط طوال الوقت، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير صحتنا النفسية وإصابتنا بالعديد من المشكلات.

وقد يكون الحل هو التركيز في شيء آخر وإبعاد نفسك عن التفكير فيما يزعجك ويجعلك حزين، ويقول داتشر كيلتنر، عالم النفس في جامعة كاليفورنيا، إن التركيز مع الأشخاص الآخرين أو التفكير في شيء آخر لا يخصنا يمكن أن يكون علاج كبير لمشكلتنا ويجعلنا نخرج من عالمنا الصغير لنسيان همومنا ومشاكلنا، وفقًا لمجلة "happy life" الأمريكية.

2- ممارسة أنشطة رياضية
تعتبر التمارين والأنشطة الرياضية هي أحد الطرق الفعالة التي يتبعها الناس لتحسين مزاجهم، فإن الحركة والنشاط البدني يمنح صحة للدماغ والجسم ويتركك في صحة جيدة ونفسية أيضًا جيدة.

وإذا كان من الصعب مغادرة المنزل، يمكنك مشاهدة فيديو تمارين الأيروبيك والتزم بالدقائق الخمس الأولى، أو ارتدي حذائك وامشي فقط، فهذا يسهم في تغيير حياتك بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. 

3- التفكير بإيجابية وتفاؤل
التفكير بشكل إيجابي ومليء بالتفاؤل يمكن أن يساعد على تجدد عقلك وحياتك، وناقش ذلك عالم النفس في جامعة بنسلفانيا، مارتن سيليجمان، وتحدث عن أساليب التفكير التي تميز المتفائلين عن المتشائمين.

وكانت أبرز الأشياء هي التوقعات الدائمة من المتشائمين أن الحياة سيئة وكل يوم لابد أن تحدث كوارث، ولكن المتفائلين يرون دائما الحياة بها الأجمل وهو ما نحن في انتظاره كل يوم.

ads
ads