السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شواطئ الإسكندرية تعود لاستقبال المصطافين بعد إغلاق أكثر من عام

السبت 22/مايو/2021 - 01:02 م
شواطئ الإسكندرية،
شواطئ الإسكندرية، اليوم السبت

عادت شواطئ الإسكندرية، اليوم السبت، لاستقبال المصطافين والزائرين بعد إعادة فتحها في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء، بعد إغلاق استمر لأكثر من عام، منذ 28 مارس من العام الماضي.

وشهدت شواطئ المدينة وعددها 66 شاطئًا بطول ساحل البحر الممتد من أبو قير حتى برج العرب، إقبال كبير من المواطنين والمصطافين، بالتزامن مع إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، شدد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين.

وأكد "الشريف"، ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.

ووفقا للواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فقط شملت الاستعدادات إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قد تصل إلي فسخ التعاقد.

وشملت الإجراءات أيضا، إلزام أطقم عمال الشواطئ بارتداء الكمامات، وتوعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد علي رمال الشواطئ، وتوزيع نشرات توعية علي رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها، التنبيه علي منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة.

وتضمنت كذلك الالتزام بوجود جهاز قياس درجات الحرارة على بوابات الشواطئ، والتأكد من وجود مسافات بينية 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر والدائم لوحدات خلع الملابس ودورات المياه.

وأكد رشاد، أن هناك حملات للمرور المستمر لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي الشواطئ؛ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ads
ads