الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تسببه في وفاة سمير غانم.. ما هو الفطر الأسود؟

السبت 22/مايو/2021 - 05:02 م
سمير غانم
سمير غانم

قال الدكتور حاتم بدران، أستاذ جراحة الأنف والأذن، إن الحديث عن «الفطر الأسود» تصدر اهتمامات العديد من الأشخاص ولاسيما بعد التصريحات التي أدلى بها شقيق الفنان سمير غانم، بأنه أصيب بـ«الفطر الأسود» قبل وفاته.

الفطر الأسود يضرب العين
وأضاف "بدران"، في برنامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن هناك عدة أسباب لالتهاب الجيوب الأنفية منها ما هو بكتيرية أو فطريات الذي يعد أعنفهم، وهو ما أصيب به الفنان سمير غانم؛ حيث تدخل الفطريات وتصيب جيوب الأنف، تؤدي إلى مشكلة في الأوعية الدموية الطرفية بما يحدث حالة من التجلطات وغرغرينة وتعفن في الأطراف، مع ملء الأنف بإفرازات ناشفة.

وأشار إلى أن أضرار الفطر الأسود لا تتوقف عند هذا الحد بل تمتد لتشمل أضرارا في العصب السابع وشلل نصف الوجه، وكذلك العين الذي قد تصل إلى فقد الرؤية والحركة واستئصال العين في النهاية، متابعا أنه أحيانًا يصل إلى المخ.

اقرأ أيضًا.. 

وأكد أن هذا المرض موجود ومن المعروف أنه يصيب الأشخاص ذوي المناعة البسيطة، ولكن زاد بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة نظرًا لارتباطه بفيروس الكورونا والأدوية العشوائية التي يتناولها البعض والإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكيرتيزون.

ads
ads