السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قعدة القهوة» ضرة جديدة لربات البيوت.. وخبيرة تنصح: «لاعبيه واشغليه»

الأحد 23/مايو/2021 - 04:51 م
هير نيوز

الكثير من النساء تُعاني من البقاء في المنزل لساعات طويلة بمفردها، خاصة في ظل انشغال الزوج عنها في الخارج سواء لظروف العمل أو في "قعدة الصحاب"، وهو ما يُسبب العديد من المشاكل الزوجية التي قد تؤدي إلى الانفصال أحيانًا.

ضرة جديدة لربات البيوت
أما عن الرجال الذين يفضلون البقاء في منازلهم، فتواجه معهم نسائهم مشكلة أكبر وهي "قعدة القهوة" فيفضل الكثير من الأزواج البقاء بمفردهم أثناء احتساء القهوة سواء في غرفته أو في البلكونة، ما يشعر المرأة بكونها غير مرغوب فيها.

وقالت "مارينا" الزوجة البالغة من العمر 30 عامًا: "زوجي يحبني كثيرًا ولكنه لا يحب البقاء في المنزل، كما أنه يفضل الجلوس مع أصدقائه في المقهى كل يوم ويقضي معهم وقت ممتع لساعات طويلة، فلا يزعجني ذلك لأنه يفعل شيء يحبه ويستمتع به، ولكن ما يزعجني هو أن زوجي يبقى بعيدًا عني لساعات طويلة يوميًا فلا أجد وقت للبقاء معه والتحدث معًا فيما يخص أمور حياتنا، كما أن شعوري بالوحدة في المنزل بمفردي يزداد مع الوقت حتى أصبحت أكره المقهى وبقائه هناك كل يوم".

ومن جانبها قالت مريم (26 عامًا): "المقهى أصبحت شيء أساسي في حياتنا منذ بداية الزواج، ولكن زوجي ينظم الوقت فهناك وقت مخصص للذهاب إلى المقهى ومقابلة الأصدقاء ووقت مخصص لي حتى يبقى معي في المنزل ووقت مخصص للعمل ووقت مخصص للبقاء مع أطفالنا، ولذلك لا أنزعج كثيرًا من جلوسه مع الأصدقاء وترك المنزل أحيانًا فهي مساحته الشخصية ويجب أن يستمتع بها مثلما يريد، ولكن أحيانًا أشعر بالغيرة من المقهى والأصدقاء فهو يقضي معهم وقت من الممكن أن يقضيه معي".

وأشار موقع "cross walk" الأمريكي، إلى عدة أشياء يمكن للمرأة أن تتبعها حتى تجعل زوجها يحب البقاء في المنزل تلقائيًا دون طلب أو إلحاح منها.

1- اجعلي منزلك مكان للراحة والاسترخاء
يمكن أن يكون العالم مكانًا صعبًا مليء بالضغوط والمثابرة والأعباء اليومية، ولكن بمجرد أن يدخل الرجل المنزل عليه أن يتنفس الصعداء إنه في المنزل، فاجعلي منزلك هاديء ومريح للأعصاب حتى يشعر بداخله بالراحة التي يحتاجها.

ولا تهملي كلمات الترحيب بزوجك عند دخوله إلى المنزل، حتى يشعر أن وجوده شيء هام ولا يمكن الاستغناء عنه، وبذلك يهتم لأن يبقى معك أطول وقت ممكن.

2-احترام احتياجاته
السخرية من الرجل أكثر ما يؤذي ويدمر علاقته معك وأيضًا تجعله ينفر منك ويحاول أن يبقى بعيدا عنك أكثر وقت ممكن، خاصة السخرية من احتياجاته حتى لو كانت بسيطة.

فالرجل أحيانًا يطلب منك اللهو أو اللعب معا مثل الأطفال أو حتى قضاء وقت لمشاهدة التلفاز، فلا تصرخي في وجهه وتذكريه بالمسؤوليات بل يجب احتوائه ومشاركته فيما يحب أن يفعله، حتى يحب البقاء معك.

اقرأ أيضًا.. 

طبيب أطفال محذرًا الأمهات: «حمي عيالك بلاش خزعبلات»

3- امنحيه دور القائد
أن يكون الرجل هو قائد الأسرة هذا لا يعني أي إساءة للمرأة، بل الحياة بالطبع مشاركة ولكن يجب أن يشعر الرجل أن رأيه هام جدا وهو قائد لتلك الأسرة ولا يمكن أن تسير الأمور بدونه.

فبذلك يهتم أن يكون موجود في المنزل دائمًا حتى إذا حدث أي شيء يتصرف بنفسه ولا يترك المسؤولية على زوجته.

ads